الأحد 2 يونيو 2024

«العمدة»: لو لم يتخذ المجتمع الدولي موقفا بعد حادث نيوزيلندا سيتكرر الإرهاب بدول أخرى

أخبار15-3-2019 | 20:54

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن حادث نيوزيلندا الإرهابي صباح اليوم جاء نتيجة حالة التحريض والإسلاموفوبيا التي يروج لها الغرب وتيارات اليمين المتطرف التي ترى أن كل ما هو مسلم ضدهم وضد أفكاره، وخاصة أن نيوزيلندا دولة تعيش في رقي وترف.

وأضاف العمدة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الإرهاب يضرب كل دول العالم وسيستمر نتيجة عدم وجود مواجهة شاملة له، موضحا أن كل من يدعم ويؤيد الإرهاب أو يساعده من دول أو منظمات يجب أن يعاقب ويحجم دوره، لأن الأمر إذا ترك سيتكرر الحادث مرة أخرى وفي دول أخرى.

وأكد أن المجتمع الدولي لا بد أن يأخذ موقفا ضد الإرهاب وإلا سينتقل الأمر لدول أخرى، وتستغل التنظيمات الإرهابية كداعش أو غيرها الحادث للترويج لنفسها وتنفيذ عمليات انتقامية في دول أخرى، مشيرا إلى أن مرتكبي الحادث استخدموا أسلحة دونوا عليها عبارات منها "اذهب إلى الجحيم"، مما يدل على وجود تنظيم يدعم هذا الفكر لتشويه صورة الإسلام واستهداف المسلمين.

وأوضح أن يجب اتخاذ مواقف حاسمة أمام داعمي وممولي الإرهاب وشمولية مكافحة الإرهاب عبر وضع تعريف محدد له ومحاسبة الدول أو التنظيمات التي تدعم الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.