الخميس 13 يونيو 2024

«عقيل»: الملتقى العربي الأفريقي يهدف لإعداد وتأهيل الشباب لقيادة دولهم

16-3-2019 | 14:58

قال صلاح عقيل، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي واحدة من الخطوات التي اتخذتها مصر في إطار دورها العربي والأفريقي واهتمامها بقضايا الشباب، مضيفا إن مصر لديه توجه للعودة إلى شغل دورها الوطني المنوط بها إقليميا ودوليا.


وأكد عقيل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر هي بوابة العالم لدخول القارة الأفريقية، وخلال عام رئاستها الاتحاد الأفريقي يكتسب الملتقى أهمية مضاعفة، لنظرا لمناقشته قضايا من الواقع لأجل مستقبل أفضل، وإعداد وتأهيل الشباب وهم قادة المستقبل من خلال الدور المصري ليقوموا بالدور الذي تحتاجه القارة والمنطقة العربية.


وأشار إلى أن الملتقى يركز على قضايا السلم والأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف في دول الساحل والصحراء، وريادة الأعمال، مضيفا إن الاهتمام بهذه القضايا مهم للجانبين العربي والأفريقي.


وتنطلق مساء اليوم السبت، فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي من مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، وتمتد لمدة 3 أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تبدأ الفعاليات باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.


وتهدف الاحتفالية إلى إبراز مكانة مصر الأفريقية والعربية كنقطة تلاقي بين الحضارتين الأفريقية والعربية، وكمحور استراتيجي حيوي للشراكة بينهما، وتضم الاحتفالية فقرة فنية تمزج بين الفن والحضارة الأفريقية والعربية بالإضافة إلى حديث عدد من الشخصيات الأفريقية حول رؤيتهم لما بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي وما تتطلع له أفريقيا من مصر.