الخميس 16 مايو 2024

المستشار التجاري الهندي يؤكد ضرورة تعزيز التعاون السياحي مع مصر

17-3-2019 | 12:20

أكد المستشار التجاري لسفارة الهند بالقاهرة الدكتور فينود براد ضرورة العمل على تعزيز التعاون بين مصر والهند في القطاع السياحي ولاسيما في ضوء ما يذخر به البلدان من إمكانات هائلة.


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في افتتاح ندوة للترويج السياحي بعنوان "تعرف على الهند" والتي نظمتها سفارة الهند بالقاهرة اليوم الأحد بالتعاون مع مكتب السياحة الهندي في دبي.


وقال براد إن بلاده مثل مصر تتمتع بالعديد من المقاصد السياحية التي تجذب السائحين ولديها مواقع ومناطق تاريخية، وكذلك تعد الهند أكبر الوجهات العالمية للسياحة العلاجية والتي تتميز بأسعارها المنخفضة.


وأوضح أن هناك عددًا كبيرًا من السائحين المصريين يقومون بزيارة الهند، كما أن هناك عددًا كبيرًا أيضًا من الهنود يقومون بزيارة مصر.


ومن جانبها، قالت نورا سالم مستشارة وزيرة السياحة إن الوزارة تشعر بالفخر لعلاقاتها القوية مع الهند في ضوء التعاون الوثيق والاجتماعات الدورية التي يعقدها الجانبان.. لافتة إلى أن مصر والهند لديهما العديد من المواقع التراثية والأثرية والثقافية بالإضافة إلى سياحة الشواطئ والسياحة العلاجية.


وأكدت أن تنويع مصادر السياحة في مصر أحد أولويات وزارة السياحة.. مستعرضة البرامج التي تبنتها الحكومة والوزارة لاستدامة السياحة وتحقيق الإصلاح، معربة عن تطلعها لتعزيز التعاون السياحي بين مصر والهند والاستفادة من التجارب.


بدوره، لفت إسماعيل عبد الحميد المستشار السياحي السابق في مدينة مومباي الهندية إلى أهمية الهند بالنسبة لمصر كسوق سياحية.. موضحًا أن هناك الكثير من القيم التي يتقاسمها الشعبان وأيضًا الحضارة العريقة.


وأكد أهمية عودة خط الطيران المباشر بين القاهرة ونيودلهي وهو ما سيسهم في زيادة معدلات السياحة بين البلدين وأيضًا التبادل التجاري.


من جانبه، أشار محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين إلى أهمية قطاع السياحة بالنسبة لاقتصاد كل الدول حول العالم حيث إن ١٠ بالمائة من إجمالي الناتج العالمي يأتي من السياحة.. مضيفا أن السياحة تعد أسرع القطاعات نموًا.


ومن جانبه.. قدم مساعد مدير مكتب السياحة الهندي بدبي عرضًا حول السياحة والمقاصد الأثرية والتراثية والحضارية في الهند.. لافتا إلى ارتفاع مؤشرات السياحة في الهند كما أنه وعلى المستوى العالمي فان حوالي ٨ر٨ بالمائة من حصة السياحة العالمية تتجه للهند.


وأوضح أن السياحة المحلية في الهند تنتعش أيضًا.. لافتا إلى أن السفر إلى الهند أصبح أكثر يسرًا حيث تمنح بلاده تأشيرة دخول لمدة ٦٠ أو ١٢٠ يومًا. 


حضر الندوة منظمو رحلات سياحية من الهند بالإضافة إلى منظمي الرحلات المصريين ومسئولين من وزارة السياحة المصرية ووكالات السياحة المصرية.


وناقشت الندوة فرص التعاون الثنائي بين مصر والهند في قطاع السياحة كما تضمنت عرضًا حول الوجهات السياحية في الهند.