الإثنين 3 يونيو 2024

المناطق الأثرية بالمنيا تجتذب سياحا من 7 دول أوروبية

17-3-2019 | 13:39

صرح اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا ، بأن المحافظة استقبلت وفدا سياحيا متعدد الجنسيات ، يضم زائرين من كل من : ألمانيا ، وانجلترا، والنمسا، والسويد، والبرازيل ، وبلغاريا، وروسيا - لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا ، والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.


وأكد المحافظ في تصريح اليوم  الأحد أهمية القطاع السياحي في مصر .. مشيرا إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة ، والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية ، وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين ، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها المحافظة .


كما وجه المحافظ مدير إدارة السياحة ، بتوفير سبل الراحة والأمان للزائرين.


ومن جانبه، أوضح الدكتور ثروت الأزهري ، مدير إدارة السياحة بالمحافظة، أن برنامج زيارة الوفد التي استمرت ثلاثة أيام ..قام السائحون خلالها بزيارة منطقة آثار : تل العمارنة ، والمقابر الشمالية والجنوبية ، والمقبرة الملكية ، ومعبد آتون الصغير ، وبقايا القصر الجنوبي والشمالي.


كما زار الوفد منطقة آثار تونا الجبل بما تحويه من معالم أثرية تضم : مقبرة بيتوزيرس - كبير كهنة جحوتي - ومقبرة ايزادورا ، والساقية الرومانية والسراديب .. وأخيرا منطقة آثار بني حسن ، والتي تضم مقبرتي "خوم حتب " و"أمنمحات".