السبت 18 مايو 2024

الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات السياسيين الإسرائيليين العنصرية ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه وقيادته

18-3-2019 | 13:04

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأقسى العبارات، التصريحات العنصرية التي أطلقها عدد من السياسيين الإسرائيليين بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه وقيادته.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان اليوم الاثنين، إن ما صدر عن زعيم حزب الاتحاد الوطني "بتسلئيل سموتريتش"، ومهاجمته للقيادة والسلطة والدعوة إلى (إسقاطها)، هو امتداد لحملات الكراهية التي تروج لها الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو وماكينتها الإعلامية التحريضية.

وحملت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات حملة التحريض والعنصرية ضد الشعب الفلسطيني، التي نرى ترجماتها يوميا على الأرض من قبل ميليشيات المستوطنين المسلحة واعتداءاتها الاستفزازية العنصرية على القرى والبلدات الفلسطينية وممتلكات المواطنين وأرضهم، ومن قبل قوات الاحتلال التي قطعت أوصال الضفة الغربية المحتلة وحولت المدن والبلدات الفلسطينية إلى سجون حقيقية، وسط تصعيد ممنهج في العقوبات الجماعية التي تفرضها على أبناء شعبنا.

وأكدت الوزارة أن سلطات الاحتلال تواصل تمردها واستخفافها بالشرعية الدولية وقراراتها، وانتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي، وانقلابها على الاتفاقيات الموقعة، وتعميق نظام الفصل العنصري "الابرتهايد" في فلسطين المحتلة.


    الاكثر قراءة