الخميس 16 مايو 2024

الأم المثالية بالمنوفية: كرست حياتي لتربية أبنائي الثلاثة.. ونجلها: هي مصدر فخرنا دائما

أخبار18-3-2019 | 15:48

عبرت نادية محمدى سعد أحمد، الأم المثالية الأولى بمحافظة المنوفية، عن سعادتها الكبرى بفوزها في مسابقة التضامن الاجتماعي للأمهات المثاليات، قائلة إنها حاولت أن تكون الأم والأب لأولادها وأن تجيب كل طلباتهم بعد وفاة أبيهم قبل 18 عاما.


كان الزوج ضابطا في الجيش وتوفي عام 2001، بعد إصابته بأمراض القلب والضغط  وسكر الدم، وكانت تقدم له إلى أن توفاه الله وللأولاد الرعاية اللازمة، بجانب عملها كمعلمة، وكان الأبناء الثلاثة حينها في مراحل التعليم، حيث كان الأصغر في سن 11 سنة، والأوسط في كلية الطب، والأكبر في كلية الهندسة.


وأوضحت الأم، 63 عاما، والحاصلة على بكالوريوس تجارة، أنها كرست حياتها لتربية أولادها ليكونوا في أعلى المراتب، وأنها ساعدتهم بكل السبل لينجحوا في دراستهم، وبالفعل وفقها الله فتخرج الابن الأول في كلية الهندسة، والثاني حصل على بكالوريوس طب ويعمل الآن طبيبا في السعودية، أما الابن الثالث فحصل على بكالوريوس علوم.


ومع نجاحهم دراسيا، عملت الأم على دعم أولادها في حياتهم الشخصية، فساعدتهم جميعا حتى تزوجوا، ويعيشون الآن معها جميعا في منزل واحد، يقطن كل واحدا منهم في طابقا مستقلا، لترعاهم وترعى أحفادها.


من جهته قال باسم عبد الرزاق الحريري، نجلها الأصغر، إن والدته مصدر فخر لهم دائما وكانت دائما تحفزهم وتشجعهم ليكونوا أصحاب مكانة وشأن كبير، مضيفا "هي دائما في نظرنا أم مثالية، لأننا كنا جميعا وقت وفاة والدي في التعليم، لكنها ظلت داعما كبيرا لنا حتى تخرجنا وتزوجنا، وقدمنا لها في مسابقة الأم المثالية كجزء من رد الجميل لها".