الأربعاء 29 مايو 2024

وزير الطيران يشكل لجنة لدراسة نظم تشغيل شركات البالون الطائر

أخبار18-3-2019 | 16:34

 أصدر يونس المصري وزير الطيران المدني قرار بتشكيل لجنة برئاسة الطيار طارق فوزي رئيس الشركة المصرية للمطارات وعضوية جميع رؤساء شركات البالون الطائر لدراسة نظم التشغيل وكيفية تطويرها مع الحفاظ على تحقيق أعلى معدلات الأمان وفقاً لتشريعات ومحددات سلطة الطيران المدني المصري.


وقد ناقش الوزير خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء شركات البالون الطائر بمصر بحضور الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدنى الصعوبات والمعوقات التي تواجه هذا النشاط والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها واستمع الي الآراء والمقترحات المقدمة من جانبهم لدعم وتطوير نشاط البالون الطائر فى مصر .


ووجه المصري- حسب بيان لوزارة الطيران - بضرورة وضع آلية ومنهجية عمل موحدة لكافة شركات البالون للنهوض والارتقاء بمستوى أداء البالون الطائر وزيادة قدرته على المنافسة العالمية من أجل تشجيع سياحة البالون بمصر مع المحافظة على السلامة الجوية وأمن الطيران بما يتماشى مع المعايير الدولية في هذا المجال.


وأعطى وزير الطيران تعليماته بأن يكون هذا النشاط تحت اشراف الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وأن تكون سلطه الطيران المدنى هى الجهة المسئولة عن المراجعة والتفتيش على اتباع اجراءات السلامة بالنسبة لتلك الشركات وأن تكون الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران هي الجهة المختصة بتدريب طياري البالون لما تتمتع به الأكاديمية من منهجية عالية في التدريب النظرى والعملى.


حضر الاجتماع الطيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار طارق فوزى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات.