الأربعاء 26 يونيو 2024

جامعة الفيوم تسقبل وفد جامعة نان تشانج الصينية

24-1-2017 | 21:04

استقبل الدكتور أشرف عبد الحفيظ، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم، وفدًا من جامعة نان تشانج الصينية برئاسة الدكتور لين جياكي رئيس الجامعة، والدكتورة زيا كيجيان رئيس قسم الأبحاث الكيميائية، والسيدة كيو ينجكيونج مسئول العلاقات الدولية بالجامعة.

وقال عبدالحفيظ، إن «الهدف من هذا اللقاء مناقشة العديد من الاقتراحات وبحث أوجه التعاون بين الجامعتين لدراسة إمكانية توقيع برتكول تعاون مشترك، وأن جياكي رئيس الجامعة الصيني دعا وفدًا من جامعة الفيوم برئاسة الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة، للذهاب لتوقيع البرتوكول بالصين فور الانتهاء من صياغته».

وقال الدكتور مصطفى أبو حمد مدير مركز تسويق جامعة الفيوم، إن «البروتوكول يضم العديد من سبل التعاون منها، إتاحة فرص التبادل الطلابي لتعليم اللغة الصينية للمصريين واللغة العربية للصينيين من خلال برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بكلية دار العلوم، إلى جانب تبادل طلاب الدراسات العليا والإشراف العلمي المشترك في مجالات السياحة والعلوم والآداب».

كما يتناول البروتوكول، «البدء فى التعاون البحثى فى مجالات مثل الاستزراع السمكي والطاقة المتجددة والبيئية والنانو تكنولوجى، وأيضا عقد مؤتمرات بحثية علمية مشتركة بين الجامعتين، ووضع آلية للتعاون المشترك في مجال إعادة تدوير المخلفات».