الخميس 9 مايو 2024

«العربية للتصنيع» تبحث مع بنك مصر أوروبا التعاون فى مجالات الطاقة المتجددة

أخبار20-3-2019 | 15:04

أكد الفريق عبد المنعم التراس ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية الاستفادة من الخبرة الألمانية وخلق فرص حقيقية للاستثمار في العديد من المجالات الصناعية الحديثة ، في إطار التوجيهات الرئاسية بتعزيز التعاون مع ألمانيا ، ثقة في تقدم نظم الصناعة الألمانية .


جاء ذلك خلال لقاء الفريق التراس، الدكتور جيرالد بومهارتر، المدير التنفيذي لبنك مصر - أوروبا ، بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات الطاقة المتجددة ، وتحلية وتنقية المياه ، والسكك الحديدية ، والأنظمة الذكية ، وإنتاج السيارات الكهربائية .


وشدد على أهمية توسيع آفاق الشراكة مع الشركات العالمية ، منوها بخطة الهيئة العربية للتصنيع للنفاذ للأسواق الخارجية  بهدف زيادة الصادرات المصرية وفقا لإستراتيجية" 2030" مؤكدا أهمية التدريب للكفاءات البشرية من أبناء الهيئة ، والاستفادة من الخبرات العالمية في مجالات التحول الرقمي  للمصانع ووحدات الإنتاج.


من جانبه ، أعرب المدير التنفيذي لبنك مصر - أوروبا، عن تقديره لهذا التعاون، ووصفها بأنها خُطوة رائدة للهيئة العربية للتصنيع  لتوطين التكنولوجيا الحديثة، والتي تأتي في إطار اهتمام العديد من كبرى الشركات الألمانية بالتعاون مع مصر ، للثقة الكاملة في القيادة المصرية، والمناخ الآمن والجاذب للاستثمارات.


وأوضح أن البنك يهتم بتمويل الشركات الأوربية  الراغبة في التعاون والشراكة مع مصر ، وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة ومشروعات الري وترشيد المياه ، مشيرا إلى أن البنك لديه خطة لتقديم الاستشارات ، ومساندة الصادرات المصرية لأوربا من خلال الغرفة المصرية - الألمانية، وحث كبرى الشركات الألمانية والنمساوية للشراكة والاستثمار مع الهيئة العربية للتصنيع في كافة المشروعات التنموية التي تشهدها.


    Dr.Radwa
    Egypt Air