الثلاثاء 2 يوليو 2024

الشرقية.. حصر أراضي الدولة لإقامة مشروعات عامة

2-4-2017 | 13:35

قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، حصر جميع أراضي أملاك الدولة غير المستغلة بمختلف مراكز ومدن المحافظة وإعداد قاعدة بيانات كاملة بمساحة الأرض والجهة التابعة لها لبحث إمكانية استغلالها في مشروعات تعود بالنفع العام مع أبناء المحافظة.

واستعرض المحافظ خلال لقائه برؤساء المراكز والمدن والأحياء، بقاعة الإجتماعات بالديوان العام، لمناقشة موقف أراضي أملاك الدولة بنطاق دائرة المحافظة قطع أراضي الفضاء غير المستغلة " أملاك الدولة" بكل مركز على حدة لتحديد كيفية إستغلالها لإقامة مشروعات تنموية وخدمية كإنشاء مدارس أو مجمعات أو عمارات سكنية أو مراكز شباب أو محطات شرب وصرف صحي أو سلاسل تجارية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وأصدر المحافظ خلال الاجتماع تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الأمن بإزالة كافة أشكال التعديات الواقعة على أرض أملاك الدولة ورفع مساحتها على الطبيعة وتصويرها لمنع التعدي عليها مرة أخرى وذلك في إطار خطة الدولة نحو إسترداد أراضي الدولة.

حضر الاجتماع اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام ومديري الإدارات العامة لحماية الأملاك والإسكان والشئون القانونية.