الخميس 9 مايو 2024

«حركة وعي»: زيارة السيسي لأمريكا بداية مرحلة جديدة

2-4-2017 | 14:08

قال المستشار هاني رياض القللي المتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسي، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية تحمل خيرًا كثيرا لمصر.

وأضاف أن الزيارة، ستعيد العلاقات بين البلدين بعد الفتور الذي حدث بين البلدين الفترة الماضية.

وأشار المستشار هاني القللي، إلى أن زيارة الرئيس لأمريكا بداية مرحلة جديدة في العلاقات المصرية الأمريكية، وسيتم استغلال تلك العلاقات لمناقشة الملفات العربية والدولية الشائكة والتي تصب لصالح مصر والمنطقة العربية بالكامل .

وأضاف «القللي»، أن الزيارة ستتضمن بحث فرص الاستثمار في مصر وحزمة من قرارات الإصلاح الاقتصادي في مصر والإجراءات التي تتبناها لتشجيع الاستثمارات الأجنبية، وتنفيذها لعدد من المشروعات القومية، والتأكيد على أن المناخ الاستثماري في مصر مناسب لانطلاق مشروعات جديدة وتوسيع آفاق التعاون بين الجانب المصري والشركات العالمية.

وأكد «القللي»، أن الإدارة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت تحقيق تقدم في العديد من الملفات، أهمها المشروعات القومية الكبرى والتحديات التي تواجه مصر وعلى رأسها الإرهاب .

وأشار، إلى أن الزيارة ستناقش دعم دور مصر في الحرب على الإرهاب، وتصحيح الموقف الأمريكي من الثورة المصرية وموقف القيادة الأمريكية الجديدة من الجماعات الإرهابية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air