السبت 11 مايو 2024

نقيب الزراعيين: التعديلات الدستورية تدعم الاستقرار السياسي

أخبار21-3-2019 | 17:52

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن المزارعين يدعمون التعديلات الدستورية المقترحة، ويرون أنها فرصة لتحقيق الاستقرار السياسي في مصر.

جاء ذلك في الجلسة الثالثة للحوار المجتمعي، برئاسة الدكتور علي عبد العال بمشاركة ممثلون عن المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والمجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، والمجلس القومي للسكان، وأيضا ممثلين عن النقابات.

وأكد "خليفة" أن مدة الرئاسة لـ 6 سنوات، تحقق الاستقرار لاستكمال بناء المشروعات والاستثمارات بمختلف أنحاء الجمهورية، مطالبا بأن تكون نسبة العمال الفلاحين بنسبة محددة مثل المرأة كونها يوم في مصر 32 مليون عامل في مصر وبالتالي لابد من وجود نسبة تغطي وجودهم.

وبشأن مجلس الشيوخ، قال نقيب الزراعيين: "لابد أن نستفيد من الخبرات المصرية.. ومصر ملئيه بالخبرات"، مطالبا أيضا بالعمل على العمل علي إعادة وزارة الإعلام  للحفاظ على الإعلام في مصر من التدهور.

وعقب على حديثه رئيس المجلس بأن عودة وزارة الإعلام ليست في حاجة لتعديل دستوري وتستطيع السلطة التنفيذية إعادتها في أي وقت.

وبدأت اللجنة التشريعية برئاسة الدكتور على عبد العال، اجتماعها الثالث للحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية المقترحة فى الطلب المقدم من 155 نائبا.

ويستمع البرلمان فى هذه الجلسة لممثلي المجالس القومية المتخصصة والنقابات المهنية.

ورحب الدكتور على عبد العال بالضيوف من ممثلي المجلس القومى للأمومة والمجلس القومى لذوى الإعاقة والمجلس القومى للطفولة والمجلس القومى للسكان  والنقابات المهنية.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعها الأول للحوار المجتمعي أمس حضره ممثلون من رجال الإعلام والصحافة والكنيسة والأزهر ورؤساء الجامعات وأساتذة القانون الدستوري.


    Dr.Radwa
    Egypt Air