الأربعاء 5 يونيو 2024

الشموع تضيء ضفاف نهر دجلة بالموصل حزنا على ضحايا عبارة الموت

22-3-2019 | 21:45

أعرب العديد من العراقيين عن تضامنهم مع أهالي ضحايا عبارة الموت التي غرقت الخميس في نهر دجلة، مخلفة حوالي 100 قتيل بينهم أطفال ونساء، عبر إضاءة الشموع.


فقد زينت الشموع مساء الجمعة جسر الجادرية فوق نهر دجلة في بغداد، بالإضافة إلى ضفاف نهر "ديالى" وسط بعقوبة.


وفي حين لا يزال أهالي الموصل في حال من الصدمة، والغضب في آن، محملين محافظ نينوى المسؤولية، عقد لقاء بين الرئاسات الثلاث في العراق، وانتفق المجتمعون على انتهاج كل الوسائل والإجراءات القانونية لمعالجة سوء الإدارة المحلية في نينوى ومتابعة الاجراءات القضائية العاجلة لمحاسبة المقصرين في حادث غرق عبارة الموصل وتعويض ذوي الضحايا وإنصافهم وتلبية مطالبهم.


وأفاد بيان نشره موقع رئاسة الجمهورية العراقية بأن رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اتفقوا على على متابعة الاجراءات القضائية العاجلة لمحاسبة المقصرين والمتسببين في وقوع هذه الكارثة المأساوية ومعالجة التداعيات التي تسببت بهذه الحادثة وعدم السماح بتكرارها"، مؤكدين "على تعويض ذوي الضحايا وإنصافهم وتلبية مطالبهم".


وكانت عبارة تحمل نحو 200 شخص قد غرقت مساء الخميس في الجزيرة السياحية شمال مدينة الموصل، وأدى غرقها إلى وفاة العشرات وفقدان آخرين ما أثار غضباً عارماً في الموصل محملين إدارة الجزيرة والحكومة المحلية المسؤولية.


إلى ذلك، ألمح النائب أحمد الجبوري إلى الجزيرة السياحية تعود لأحد الفصائل المسلحة، مؤكداً أنه سيطالب بالمحاسبة وبإغلاق المكاتب الاقتصادية في الموصل.