الأحد 2 يونيو 2024

برلماني: «القمة الثلاثية» رسخت آليات مواجهة التحركات الإرهابية

أخبار24-3-2019 | 17:14

قال صلاح عيسى عضو مجلس النواب، إن القمة الثلاثية بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس الحكومة العراقية عادل عبدالهادي والتي احتضنتها القاهرة اليوم، ركزت على ملف مواجهة الإرهاب في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والتحرك الغريب للتنظيمات الإرهابية المسلحة في ظل دعم خارجي مشبوه.

وأكد عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن التعاون بين مصر والأردن بالإضافة إلى العراق مهم جدا  بعد هزيمة داعش بشكل كبير هناك ومحاولة انتقالهم بشتى الصور إلى مصر والأردن وبعض الدول التي تشهد استقرارا كبيرا بفضل صحوتها الأمنية وضرباتها الناجحة.

وأشار إلى أن مصر حذرت من قبل من الإرهاب العابر للحدود باعتباره الخطر الأكبر الذي يواجه دول المنطقة، مشددا على ضرورة وجود تعاون متكامل بين الدول العربية لحماية حدودها واستقرارها والتصدي للتحركات الإرهابية المريبة التي تستهدف النيل من استقرار البلاد.

وانطلقت قبل قليل بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قمة مصرية عراقية أردنية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وعادل عبد المهدي رئيس وزراء الجمهورية العراقية، بهدف دعم التعاون العربي لصالح الشعوب وتحقيق الاحترام المتبادل.