الأحد 2 يونيو 2024

«الجزار»: «القمة الثلاثية» تقدم رؤية متكاملة لتحديات الإرهاب بالمنطقة

أخبار24-3-2019 | 17:49

شدد النائب أحمد الجزار، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على ضرورة تكثيف التعاون بين دول المنطقة في التحديات الأمنية الراهنة والمتصاعدة وسط تحركات ودعم دولي للتنظيمات الإرهابية والجماعات المسلحة.

 

وقال عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن اهتمت بشكل كبير ببحث ملف الإرهاب والتحديات والمخاطر التي تواجه الأمة العربية، مشيرا إلى أن رؤية العراق بشأن تحركات التنظيمات الإرهابية مهم وسيساعد مصر في مواجهة تلك المخاطر والتصدي بنجاح للإرهاب العابر للحدود.

 

ولفت إلى أن مصر لديها القدرة على قهر التحديات والمخاطر الإرهابية لأن الرئيس السيسي أول من تنبأ بخطر تمدد الإرهاب وحذر العالم منه، مما ساعد في نجاح مصر في التصدي له ومنعه بشكل كبير رغم التمويل الضخم الذي تحظى به التنظيمات الإرهابية وحرب الشائعات المنتشرة.

 

وانطلقت اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قمة مصرية عراقية أردنية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وعادل عبد المهدي رئيس وزراء الجمهورية العراقية، بهدف دعم التعاون العربي لصالح الشعوب وتحقيق الاحترام المتبادل.