الإثنين 29 ابريل 2024

غادة والي: "التضامن" تفوز بجائزة الأميرة سبيكة بالبحرين عن أفضل منتج لعام 2019

أخبار26-3-2019 | 15:44

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي فوز الوزارة بجائزة أفضل منتج لعام 2019، ضمن جائزة الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، لتشجيع الأسر المنتجة، حيث فازت أسرة منتجة تابعة لجمعية الصعيد للتربية والتنمية بجائزة أفضل منتج للعام الجاري على مستوى الدول العربية المشاركة. 

وقالت والي - في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء- إنه تم تلقي دعوة رسمية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمملكة البحرين لدعوة الفائزة بالجائزة مريم عزمي لحضور الحفل الذي سيقام غدا الأربعاء، لاستلام الجائزة .. مشيرة إلى أن الجائزة كل عامين بمشاركة جميع الدول العربية والخليجية. 

وأضافت أن مصر شاركت بهذه الجائزة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في الأسر المنتجة التابعة لها، وأن المنتج الفائز بالجائزة عبارة عن مشغولات من الجلد الطبيعي المطعم بنسيج أخميم والمطرز بالألوان والمناظر الطبيعية الرائعة للريف المصري، مؤكدة أن الوزارة تعمل على دعم الأسر المنتجة وتحفيزها ودعم المنتج اليدوي الحرفي والتراثي مع فتح قنوات تسويقية داخليا وخارجيا. 

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الرابعة على التوالي التي تشارك فيها وزارة التضامن بمسابقة الجائزة العربية للأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لاختيار أفضل أسرة عربية منتجة وأفضل منتج أسر منتجة وأفضل راع وداعم لمشروع الأسر المنتجة حيث كانت الوزارة قد فازت بجائزة راع وداعم لمشروع الأسر المنتجة عن عام 2012. 

يشار إلى أن الفائزة بالجائزة لهذا العام هي السيدة مريم عزمي 62 عاما من أخميم بسوهاج وهي نموذج للفنانة التلقائية الطبيعية، أمية لا تقرأ ولا تكتب نموذج للتفكير الإبداعي الخلاق وتعد لوحاتها تجسيدا للبيئة الطبيعية بمناظرها الرائعة الخلابة وتقوم بدور في إعداد وتدريب الأجيال الجديدة من خلال عملها كمسئولة الفن بمركز الخدمة بأخميم التابع لجمعية الصعيد للتربية والتنمية وقد رشحتها الجمعية للمسابقة بناء على إنتاجها المتميز.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa