الأحد 2 يونيو 2024

رئيس النواب يوجه الشكر لأعضاء لجنة الخطة لجهدهم في مراجعة الموازنة العامة للدولة

26-3-2019 | 15:52

وجه رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، الشكر لرئيس لجنة الخطة والموازنة الدكتور حسين عيسي، وأعضاء اللجنة على الجهد المبذول في مراجعة الموازنة العامة للدولة. 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء  عقب موافقة المجلس على 48 مشروع قانون بربط الحساب الختامي لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية، وعلى ربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وبربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، إلى جانب مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل (الديوان العام – مصلحة الخبراء – مصلحة الطب الشرعي– مصلحة الشهر العقاري) عن السنة المالية 2017/2018.

وقال رئيس المجلس "إن لجنة الخطة والموازنة مشكلة من نخبة متميزة ممن لديهم خبرات متراكمة ساعدتهم على إنجاز عمل دقيق وفني في مراجعة الإيرادات والمصروفات والقروض والمنح".

وأكد أن أعضاء اللجنة واصلوا العمل لفترات طويلة لمراجعة الحسابات الختامية للهيئات الاقتصادية والموزنة العامة للدولة، لافتا إلى أن أعضاء اللجنة لم يدخروا جهدا في سبيل إنجاز هذا العمل بكل دقة. 

ومن جانبه، أشاد وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، بالجهد المبذول من قبل أعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في مراجعة الموازنة العامة للدولة. 

وقال: إن الحكومة سعيدة بوجود نواب مدققين عملوا على مراجعة كل رقم في الحسابات الختامية على مدى أكثر من 21 جلسة خصصت لهذا الشأن. 

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب وافق في جلسته العامة أمس على التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتاج الحربي، وحسـاب ختامي الخـزانـة العـامة عن السنة المالية 2017 / 2018.