الإثنين 20 مايو 2024

سفير مصر في كينيا يلتقي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة

أخبار26-3-2019 | 17:41

استقبلت ميمونة محمد شريف وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، السفير خالد الأبيض سفير جمهورية مصر العربية لدي كينيا ومندوبها الدائم لدي البرنامج، حيث تناول اللقاء سُبل دعم عمل البرنامج المختص بموضوعات التنمية العمرانية المستدامة وتخطيط المدن.

 

هذا، قد أكد السفير المصري خلال اللقاء علي دعم مصر الكامل للبرنامج من خلال استضافة مكتب الهابيتات الإقليمي للدول العربية في القاهرة.

 

كما تطرق اللقاء إلى علاقات التعاون بين مصر والبرنامج في تنفيذ خطط التنمية العمرانية الطموحة للحكومة المصرية بما في ذلك التوسع في بناء المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة والقضاء علي العشوائيات وإعادة تأهيل المناطق غير اللائقة للسكن، إيماناً بأن الحق في السكن الملائم هو أحد حقوق الإنسان الأساسية، وهي الجهود التى أثنى عليها مسئولو البرنامج الأممي، معتبرين أن مصر نموذجا يحتذى به في هذا المجال، لاسيما في مجال تنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة.

 

وأضاف الأبيض أن اللقاء تناول الترتيبات الجارية لعقد الدورة الأولي لجمعية البرنامج في مايو ٢٠١٩، حيث أثنت المديرة التنفيذية علي الدور المصري في هذا الإطار، متطلعةً إلى مزيد من الدعم خلال الأسابيع القادمة وحتى انعقاد الدورة.

 

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية هو أحد برنامجي الأمم المتحدة الوحيدين اللذين يتخذان من القارة الأفريقية مقراً رئيسياً لهم، إلى جانب برنامج الأمم المتحدة للبيئة.