الأربعاء 26 يونيو 2024

داليا زيادة: «الحركة المدنية» بضاعتها خاسرة ولا تستهدف إلا الهدم والتشويه

أخبار27-3-2019 | 17:19

قالت داليا زيادة إن الحركة المدنية في تكوينها تضم سياسيين يحلمون أفكارا قديمة أصبحت غير مناسبة للوقت الحالي، مؤكدة أن"بضاعتهم خاسرة لأنهم غير قادرين على بيعها ويلجأون لتشويه كل عمل سياسي في مصر مقابل لأفكارهم".


وأضافت زيادة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن هذه الحركة وأحزابها لا تهدف  للبناء في أي حدث سياسي في مصر إنما تعمل على الهدم والتشويه لكل شيء سواء انتخابات أو تعديلات دستورية، مضيفة أنه إن كان لدي هؤلاء اعتراضات بشأن التعديلات الدستورية فليعرضوها في الجلسات الحوارية التي يجريها مجلس النواب مع كافة أطياف المجتمع في الوقت الجاري.

وأكدت أن  الجلسات الحوارية ما زالت مستمرة مع كل الأطياف وكل طرف يتقدم برؤيته وهذه هي الطريقة الديمقراطية المؤثرة في صناعة القرار، مضيفة إن الحركة المدنية لا تستهدف النصح أو الحوار إنما الهدم والتشويه للدولة والقيادة السياسية.

وأشارت إلى أن  فكرة الاستقواء بالخارج في الشئون الداخلية للدولة والتي تعتبر التعديلات الدستورية أحد أشكالها لا تصح، مضيفة إن لا يجوز مناقشة مثل هذا الملف أو غيره من قضايا الشأن الداخلي المصري في الكونجرس الأمريكي أو سفارة أجنبية أو غير ذلك لأن هذه التحركات تستهدف تشويه صورة مصر.

وأوضحت أن هؤلاء لا يفندون التعديلات الدستورية وفقا لمعلومات وإنما انطباعات وآراء واجتزاء لكل المواد المقترح تعديلها وقصرها على مادة واحدة وهي الخاصة بمدة الرئاسة، مشيرة إلى أن التعديلات تقلص من صلاحيات الرئيس وتنص على تعيين نواب له وهناك حقوق أخرى للمرأة وفئات المجتمع لكن المعارضين يغفلون كل هذه الجوانب ويشوهونها.

    الاكثر قراءة