الأحد 9 يونيو 2024

أردوغان: السجلات الجنائية لمرشحي المعارضة جاهزة وننتظر نتائج الانتخابات

28-3-2019 | 18:45

أدلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتصريحات حول بعض رؤساء البلديات الذين من المحتمل فوزهم خلال الانتخابات المحلية المقبلة قائلا: “نمتلك حاليا السجلات الجنائية الخاصة بهم، وسنتعامل وفقا لنتائج الانتخابات”.


وفي تعليق منه على الانتخابات المحلية ذكر أردوغان أنه في حال ما أسفرت الصناديق عن المرشحين المتورطين في علاقات إرهابية فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فورا وتعيين وصاة بدلا منهم.


وخلال لقائه مع الشباب في أنقرة زعم أردوغان  وجود بعض المرشحين لرئاسة البلديات متورطين في علاقات إرهابية قائلا: “هناك مرشح للطرف الآخر في ماردين. لا يمكننا الانتظار ثلاث أو خمس سنوات”.


وفي السياق ذاتع، زعم وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن 325 من مرشحي الأحزاب المعارضة بالانتخابات المحلية على صلة بتنظيمات إرهابية.


وتوعد وزير الداخلية بإقالة “مرشحي المعارضة الذين يتمتعون بعلاقات مع التنظيمات الإرهابية حتى وإن تم انتخابهم” خلال الانتخابات المحلية المقبلة مثلما فرضوا وصاة على البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي في جنوب شرق تركيا.


من جانبه استغرب رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، من الانتظار حتى يفوز المرشحون برئاسة البلديات لإقالتهم، قائلا: “طالما أنه يوجد 325 مرشح ينتمون للعمال الكردستاني وحزب الشعوب الديمقراطي الكردي فلتحبسوهم”.


وفي رد منه على سؤال أحد الشباب الذي أوضح أنه يعجز عن إيجاد فرصة عمل على الرغم من كونه مهندس زعم أردوغان أنه رجل اقتصادي وأن البطالة موسمية.


وذكر أردوغان أن البطالة ستتراجع بالتزامن مع موسم الصيف وستسجل أرقاما أحادية قائلا: ” لا يمكنني تصور كون المهندسين والمعماريين عاطلين عن العمل. بدون شك سيجدون عمل في هذا البلد. لا تقلقوا”.