الخميس 20 يونيو 2024

«غنيم»: المشاركة في الاستفتاء «رسالة» مهمة وإيجابية للعالم كله

29-3-2019 | 17:09

حرص الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على قراءة مقال الدكتور محمد غنيم فى إحدى الصحف، والذي حمل رأيه في التعديلات الدستورية، رغم تغيبه عن حضور الجلسات، نظراً لظروفه المرضية، وتضمن رأى غنيم 6 ملاحظات على التعديلات.

 

ووصف غنيم، في إحدى ملاحظاته، التعديلات الدستورية المتعلقة بالجهات والهيئات القضائية بأنها في مجملها تتيح تغول السلطة التنفيذية على استقلال القضاء وتضعه في مقتل، مؤكدًا مبدأ الفصل بين السلطات.

 

وبعد عرض رئيس مجلس النواب لملاحظاته المنشورة في مقال له بإحدى الصحف، أكد غنيم أن موقف الدكتور على عبد العال يعكس اهتمام البرلمان بإظهار كل صغيرة وكبيرة في شأن التعديلات، مضيفا أن مشاركة المصريين في الاستفتاء، بمثابة رسالة إيجابية للعالم كله، أن المصريين هم من يحددون مصيرهم.

 

وقال الدكتور علي عبد العال "تم توجيه الدعوة لغنيم إلا أنه أرسل لي بريداً إلكترونياً باعتذاره عن الحضور لإصابته بنزلة برد شديدة وأن رأيه قد تم نشره في إحدى الصحف".

 

وتابع عبد العال:" تقديراً منى للدكتور محمد غنيم، ولأن له رأياً مكتوباً، وتأكيداً للرأي العام أننا نعرض كل الآراء، فسوف يكون الدكتور محمد غنيم الحاضر الغائب عن جلساتنا، وسوف أعرض على الجميع ما جاء في مقاله المنشور والذي تضمن رؤيته في شأن مقترح التعديلات الدستورية".