الأحد 26 مايو 2024

تفاصيل ساعة مع وزير التموين: "ليس لدينا قاعدة بيانات سليمة باستهلاك الكهرباء".. صرف كيلو أرز وكيلو فول على بطاقات التموين من أول أبريل.. ويؤكد لم نحذف مواطنا حتى الآن.. ومنتصف يونيه إضافة المواليد

تحقيقات30-3-2019 | 13:34

وقع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، بروتوكول تعاون مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، لتوريد 500 طن سكر وأرز، لتوزيعها في شنط رمضان على الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظات والقرى.

رصدت "الهلال اليوم"، أبرز تصريحات وزير التموين على هامش توقيع البرتوكول بخصوص منظومة الدعم التمويني وصرف السلع التموينية على بطاقات التموين، واستعدادات وزارة التموين خلال شهر رمضان المقبل، في التقرير التالي:

إضافة المواليد

تساءل المواطنون خلال الفترة الماضية عن موعد إضافة المواليد، وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، أنه ستتم إضافة المواليد منتصف يونيه المقبل، للأسر الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن الوزارة لم تقم حتى الآن بحذف المواطنين غير المستهدفين من الدعم.

صرف الأرز

وفيما يخص صرف الأرز مع اقتراب شهر رمضان الكريم، أكد وزير التموين، أنه سيتم صرف كيلو أرز مستورد وكيلو فول على كل بطاقة تموين خلال شهر أبريل المقبل، وذلك تزامننا مع اقتراب شهر رمضان الكريم، حيث كانت وزارة التموين تصرف الأرز على فارق نقاط الخبز فقط، خلال شهري فبراير ومارس.

الاستعدادات لشهر رمضان

ومع اقتراب شهر رمضان الكريم، كشف وزير التموين أن الوزارة لديها كميات كبيرة من السلع الأساسية بالمخازن والشركات القابضة تكفي شهر رمضان وحتى نهاية العام، مؤكدا أنه لن يتم زيادة الأسعار، كما أنه سيعقد مؤتمر صحفي غدا الأحد 31 مارس، للإعلان عن معرض "أهلا رمضان".

مستهلكو كهرباء أكثر من 650 كيلو وات

وعن حذف الأفراد غير مستحقي الدعم لمن يزيد استهلاكهم في الكهرباء عن 650 كيلو وات، أكد وزير التموين الدكتور على المصيلحي، أنه سيتم قبول كافة التظلمات التي قدمت للوزارة خاصة بزيادة استهلاك الكهرباء، حيث تم التواصل مع الرقابة الإدارية بقبول تلك التظلمات.

وأضاف وزير التموين أن الوزارة وصلت إليها معلومات غير دقيقة بشأن استهلاك الكهرباء لدى المواطنين، وفوجئنا بأن هناك من عليهم مديونيات، ومن قام ببيع شقته ولم يقم بالتنازل عن العداد، لذلك سيتم قبول كافة التظلمات التي قدمت لوزارة التموين والخاصة بالمستهدفين  بالشريحتين الأولى والثانية.