الأحد 2 يونيو 2024

«درويش»: قرارات الرئيس بزيادة الأجور والمعاشات لم تحدث في تاريخ مصر وتبشر بالخير

30-3-2019 | 17:36

وصفت سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن زيادة الأجور والمعاشات بأنها غير مسبوقة في تاريخ مصر بهذا القدر، مؤكدة أن الرئيس وعد وصدق في وعده بأن الإصلاح الاقتصادي سيكون لصالح المستحقين للدعم.

وأكدت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشعب المصري بدأ يجني ثمار الإصلاح الاقتصادي والأمر مستمر ليحصل كل ذي حق على حقه ويصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين، مضيفة أن الإصلاح الاقتصادي يبشر بالخير وأن مصر تسير في المسار الصحيح لأن ميزانية الدولة ستتحمل كل المليارات التي ستنفق في الزيادات بما يؤكد أن الوضع الاقتصادي راسخ وأن الموارد زادت.

وأشارت إلى أن قرارات الرئيس في حفل تكريم المرأة المصرية وشكره المستمر للمواطنين على تحملهم إجراءات الإصلاح الاقتصادي كلها بعثت برسائل بهجة وتفاؤل للمواطنين، موضحة أن الزيارات اليوم في الأجور والمعاشات صفعة على وجه المشككين في الإصلاح الاقتصادي والوضع الاقتصادي للدولة.

وأضافت أنه على قدر تحمل المواطنين للإصلاح الاقتصادي جاءت النتيجة واليوم مرحلة الحصاد لتحمل الأسرة وتعب كل سيدة مصرية لتلبي احتياجات أسرتها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر اليوم قرارات برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، معلنا إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية المستحقة للترقية حتى 30-6-2019، مع منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاش 900 جنيها، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة السنوية، وكذلك منح علاوة إضافية استثنائية 150 لكل العاملين بالدولة جنية لمعالجة أثر التضخم وارتفاع الأسعار، وزيادة بند الأجور في الموازنة المالية.