الإثنين 3 يونيو 2024

السيسي يُنصف العاملين بزيادات للأجور والمعاشات.. وبرلمانيون: لم يحدث في تاريخ مصر.. وتعكس حرص الرئيس على تحسين معيشة المواطنين.. والشعب يجني ثمار الإصلاح الاقتصادي

تحقيقات30-3-2019 | 18:32

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، ومعلنا إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية المستحقة للترقية حتى 30-6-2019، مع منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاش 900 جنيها، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة السنوية، وكذلك منح علاوة إضافية استثنائية 150 لكل العاملين بالدولة جنية لمعالجة أثر التضخم وارتفاع الأسعار، وزيادة بند الأجور في الموازنة المالية.


وصف برلمانيون قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزيادة المعاشات والأجور، بأنها لم تحدث في تاريخ مصر ومبشرة بالخير؛ وتعكس حرص الرئيس على تحسين مستوى معيشة المواطنين الذين تحملوا أعباء الإصلاح الاقتصادي، موضحين أن الشعب المصري بدأ يجني ثمار الإصلاح الاقتصادي وتأتي قرارات اليوم استكمالا لقرارات الرئيس قبل أيام التي أنصفت أصحاب المعاشات وأطلقت منظومة لتحسين الأجور.


تحسين معيشة المواطنين


عبد الرازق زنط عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قال إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن الأجور ورفع الحد الأدنى إلى 2000 جنيه وزيادة المعاشات هي تأكيد على حرص الرئيس على تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وشعوره بنبض المواطنين، حيث تخدم هذه القرارات المواطنين سواء أثناء الوظيفة أو أصحاب المعاشات، كما أنه يحرص على مصلحة المواطنين وأمين على شعبه.


وأوضح "زنط"، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس يريد تحسين حالة المستويات الأقل ماليا واجتماعيا بشكل مستمر في قراراته ومبادراته ودائما ما يثمن تحمل الشعب المصري لقرارات الإصلاح الاقتصادي، مضيفا أن هذه القرارات تؤكد أن الدولة وصلت لمرحلة التعافي في الحالة الاقتصادية وأنها بدأت تحقق التقدم الاقتصادي المنشود.


وأشار إلى أن الإصلاح الاقتصادي يسير في الطريق الصحيح وبدأ المواطنون يجنون ثمار تحملهم خلال السنوات الماضية، موضحا أنه بدءا من يوليو ستطبق موازنة العام المالي الجديد بعد زيادة بند الأجور ورفع المعاشات بالنسبة التي أعلنها الرئيس اليوم وهي 15%.


لم تحدث في تاريخ مصر


ووصفت سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بشأن زيادة الأجور والمعاشات بأنها غير مسبوقة في تاريخ مصر بهذا القدر، مؤكدة أن الرئيس وعد وصدق في وعده بأن الإصلاح الاقتصادي سيكون لصالح المستحقين للدعم.


وأكدت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشعب المصري بدأ يجني ثمار الإصلاح الاقتصادي والأمر مستمر ليحصل كل ذي حق على حقه ويصل الدعم لمستحقيه الحقيقيين، مضيفة أن الإصلاح الاقتصادي يبشر بالخير وأن مصر تسير في المسار الصحيح لأن ميزانية الدولة ستتحمل كل المليارات التي ستنفق في الزيادات بما يؤكد أن الوضع الاقتصادي راسخ وأن الموارد زادت.


وأشارت إلى أن قرارات الرئيس في حفل تكريم المرأة المصرية وشكره المستمر للمواطنين على تحملهم إجراءات الإصلاح الاقتصادي كلها بعثت برسائل بهجة وتفاؤل للمواطنين، موضحة أن الزيارات اليوم في الأجور والمعاشات صفعة على وجه المشككين في الإصلاح الاقتصادي والوضع الاقتصادي للدولة.


وأضافت أنه على قدر تحمل المواطنين للإصلاح الاقتصادي جاءت النتيجة واليوم مرحلة الحصاد لتحمل الأسرة وتعب كل سيدة مصرية لتلبي احتياجات أسرتها.


جني ثمار الإصلاح الاقتصادي


وقال خالد شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيها تصب في صالح تحسين معيشة المواطنين من الطبقات الفقيرة والمتوسطة بعد أن تحملوا أعباء الإصلاح الاقتصادي وكانوا الأكثر صبرا، إلا أن الشعب المصري بدأ مرحلة جني الثمار.


وأوضح "شعبان"، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس كان قد وجه بهيكلة الأجور، فضلا عن منح العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في قرارات تاريخية قبل نحو 10 أيام إلى جانب رد أموال صناديق المعاشات المستحقة لدى الدولة مما أسعد عمال مصر واليوم يستكمل هداياه لتحسين الأوضاع.


ووجه الشكر للرئيس السيسي على حرصه على رفع مستوى معيشة المواطنين وإصلاح أوضاع أكثر من 30 سنة من الفساد.