الإثنين 17 يونيو 2024

وفد برلماني يتفقد المنشآت التعليمية في أسوان

31-3-2019 | 13:18

تفقد وفد برلماني من لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب يرافقه محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، عددا من المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة وجامعة أسوان، في مستهل الزيارة البرلمانية إلى المحافظة.

وقال النائب سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، إن الزيارة تستهدف التأكد من انتظام سير العملية التعليمية في جميع مراحلها كأحد المحددات الرئيسية ببرنامج (بناء الإنسان المصري)، والوقوف على أي مشاكل قد تشوبها، سعياً لتذليلها بالتنسيق مع الجهات التنفيذية.

وأضاف هاشم أن مجلس النواب والحكومة وجهان لعملة واحدة، وأن التنسيق بينهما يصب في صالح المواطن، موجهاً حديثة إلى المحافظ بقوله: "نحن هنا لمساعدتك فيما هو لصالح أبناء أسوان".


وأكد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، أهمية تنمية محافظة أسوان، قائلا : " تنمية أسوان بمثابة أمن قومي لمصر ". 

من جهته ، استعرض اللواء أحمد إبراهيم، المجهودات التي قام بها بالتنسيق مع القيادات التعليمية بالمحافظة؛ للتأكد من حسن سير العملية التعليمية، ومنها القيام بإعادة افتتاح مدرسة تجريبة في منطقة وادي كركر العام الدراسي الماضي؛ لاستيعاب نسبة المحولين من الخاص إلى الحكومي، وبما لا يؤدي إلى كثافة الفصول.

وأشار إلى مشروع إقامة الصوب الزراعية لاسيما النباتات العطرية والأشجار المثمرة، بالتنسيق مع جامعة أسوان، قائلاً: "اقترحت تجربة إنشاء صوب زراعية يتم خلالها استزراع النباتات العطرية سعياً لتصديرها إلى الخارج، بالإضافة إلى النباتات المثمرة، على أن يتولاها طلاب كلية الزراعة بجامعة أسوان، وبالفعل بدأ المشروع بإنشاء 4 صوب بجوار الجامعة، ومن المستهدف زيادتها مع نجاح التجربة".

وكشف المحافظ عن عودة السياحة إلى أسوان، مشيراً إلى بلوغ الطاقة الفندقية في الوقت الحالي إلى 80% و100% إبان استضافة أسوان لفعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي، ما ترتب عليه إضافة أكثر من 50 فندقا عائما لتغطية إقامة الحضور بالمنتدي.