السبت 22 يونيو 2024

«الوكيل»: إطلاق مبادرة "المواطن أولا" لخفض هامش ربح 40 سلعة غذائية

اقتصاد31-3-2019 | 15:43

أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه سيتم توافر السلع الأساسية حتى نهاية شهر رمضان المبارك بكميات كافية بناء على البيانات التى عرضت أثناء الاجتماعات التى نظمها وزير التموين والتجارة الداخلية والاتحاد مع المنتجين والمستوردين. 


ونوه إلى أنه سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة الى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار.


وأشار الوكيل إلى أن السلاسل التجارية ستستمر فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة لتحقيق استقرار الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة اثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار "المواطن أولا".


ولفت الوكيل إلى أنه يجرى الاتفاق حاليا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الاساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بكافة أنحاء مصر باسعار أقل من اسعار السوق حتى تتمكن كافة الأسر المصرية ان تستقبل الشهر المعظم ولديها احتياجاتها بأسعار مناسبة.


وأشار الوكيل إلى أن المخزون الاستراتيجى سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية ،أو التعاقدات التى سترد خلال الفترة القادمة بتجاوز الاستهلاك المحلى لبعد شهر رمضان وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركي علي كميات كبيرة من السلع الغذائية


وأكد الوكيل أن الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم تلك المبادرة للعام الرابع على التوالى حتى يتمكن أبناء مصر من تجار وصناع ومؤدي الخدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض أسعارها مع التركيز على المنتج المحلى فى إطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصرى.


وأضاف الوكيل أنه سيتم التوسع فى تجربة غرفة الإسكندرية بعمل الصكوك التى يتم طباعتها والتى يمولها منسوبي الغرف وتوزع على الأكثر احتياجا ليقوموا بشراء المأكل والدواء من المنافذ.

    الاكثر قراءة