الثلاثاء 30 ابريل 2024

السيسي يكافئ المرأة المصرية مجددا.. وبرلمانيون: قرار زيادة الأجور في احتفالية المرأة انتصارا جديدا لها.. والرئيس حريص على تمكين المرأة.. ويدرك دورها الحيوي في تحمل تبعيات القرارات الإصلاحية

تحقيقات31-3-2019 | 18:08

اعتبر برلمانيون، قرار الرئيس السيسي في احتفالية تكريم الأم المثالية، بزيادة الأجور والمعاشات أمس، تكريما للمرأة المصرية واعترافا بدورها الريادي في تحمل تبعيات الإصلاح الاقتصادي، مشيرين إلى أن الرئيس حريص على تمكين المرأة المصرية وتعزيز مكانتها في مختلف هيئات الدولة المصرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر أمس قرارات برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، معلنا إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية المستحقة للترقية حتى 30-6-2019، مع منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاش 900 جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة السنوية، وكذلك منح علاوة إضافية استثنائية 150 جنيها لكل العاملين بالدولة لمعالجة أثر التضخم وارتفاع الأسعار.

صمام أمان المجتمع

وقال النائب محمد كلوب، عضو مجلس النواب، إن إعلان الرئيس السيسي زيادة الأجور والمعاشات خلال احتفالية المرأة المصرية، تكريما لها باعتبارها هي الركيزة الأساسية للمجتمع وأول من تحمل تبعيات الإصلاح الاقتصادي.

وأكد عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن المرأة المصرية عصب المجتمع وقوامه الأساسي وبها تنهض الأمم وتتقدم لأنها هي التي تعد الشعوب وتخرج الأجيال القادرة على تحمل المسئولية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يدرك ويقدر دور المرأة المصرية ليس خلال الفترة الحالية ولكن على مر العصور.

وأشار إلى أن الرئيس حرص على إعلان زيادة الأجور في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية تقديرا منه لدورها المحوري على مر التاريخ وخلال فترة تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي على وجه الخصوص، مؤكدا أن الرئيس يعمل على تمكين المرأة المصرية في شتى المجلات باعتبارها نصف المجتمع وصمام أمانه، لافتا إلى أن سيدات مصر هي التي تتحمل الجزء الأكبر في تربية أبنائها في ظل التحديات الواسعة التي تواجههم وعلى رأسها نشر الفكر المتطرف والإرهابي ومحاولات استقطاب الشباب.

تبعيات الإصلاح الاقتصادي

وأكدت هبة هجرس، عضو مجلس النواب عن ذوي الاحتياجات الخاصة، ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يثبت كل يوم تقديره لدور المرأة المصرية في مواجهة التحديات وتحملها الأعباء والمسئولية ومساندتها للقيادة السياسية.

ولفتت عضو مجلس النواب عن ذوي الاحتياجات الخاصة لـ«الهلال اليوم» إلى أن إعلان الرئيس السيسي زيادة الأجور في يوم احتفالية تكريم المرأة المصرية، لمسة وفاء منه للمصريات التي كانت من أوائل المواطنين في تحمل تبعيات برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن المرأة عصب الأسرة وركيزتها الأساسية في مواجهة التحديات وتنظيم احتياجات جميع أفراد الأسرة.

وأوضحت أن توجيه الرئيس بتخصيص صندوق للمرأة المصرية انتصارا لقضيتها ودعما رئيسيا لها، مشيرة إلى أنه بمثابة نقطة تحول للمرأة وسط المعاناة التي تواجهها المصريات من أمراض وغيرها من الاحتياجات التي تستطيع تدبيرها.

ولفتت إلى أن هناك عدة قضايا تهدد حياة المرأة المصرية يحاول الرئيس تذليل جميع العقبات أمامها وتوفير الحماية الكاملة لها، وتعتبر قرارات الرئيس الخاصة بالأجور والمعاشات من أهم النقاط التي تخص قضايا المرأة.

تكريم من الرئيس للمرأة المصرية

وأشادت الدكتورة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالقرارات المهمة والجريئة التي اتخذها الرئيس السيسي، خلال الاحتفال الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، أمس، لتكريم الأمهات المثاليات، مؤكدة أن قرارات الرئيس جاءت في مصلحة المواطن وأسعدت قلوب جميع المصريين.

وأضافت "درويش" أن إصدار الرئيس قرارات الأجور في حفل تكريم المرأة تعبيرا وتقديرا عن دورها في تحمل تبعات برنامج الإصلاح الاقتصادي وتكريما لها على دورها في مساندة الدولة المصرية.

ولفتت إلى أن الرئيس السيسي يتخذ القرارات في التوقيتات المناسبة التي تبرهن دائما انحيازه للمواطن محدود الدخل والرئيس يكافئه لأنه هو الذي تحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة الماضية، مضيفة أن الرئيس السيسي كان يراهن دائما على وعي الشعب المصري الذي يجني الآن ثمار هذه الإصلاحات الاقتصادية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي دائما يفي بوعوده ولا ينسى ما يقوله ولن يألوا جهدًا ولا يتردد لحظة في أي قرار يصب في صالح أبناء شعبه من محدودي الدخل وأصحاب المعاشات.

وتابعت النائبة أن هذه القرارات تؤكد نجاح مصر في خطة الإصلاح الاقتصادي، وأنها تحصد ثمار ما زرعته خلال السنوات الماضية من العمل والصبر والإرادة، وأن الشعب كل يوم يحصد إنجازا جديدا على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa