الأحد 12 مايو 2024

في ذكرى رحيله الـ 42.. الكواكب تصدر عددا خاصا عن حليم

فن31-3-2019 | 21:05

تصدر مجلة الكواكب مساء غد الاثنين عددا خاصا احتفالا بالذكرى الـ٤٢ لرحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ  ويحمل عنوان "حليم.. ابن البلد"


وأكد محمد المكاوى رئيس تحرير المجلة أن العدد يشهد عددا كبيرا من الانفرادات الصحفية التى تظهر للمرة الأولى حيث  رصدنا كثير من الشهادات التي تؤكد أخلاق وصفات العندليب كابن بلد من أهله وأصدقائه فى قرية الحلوات حيث مسقط رأسه .


إلى جانب حكايات وشهادات حية من نجوم الفن المعاصرين له على رأسهم الفنان حسن يوسف والراقصة نجوى فؤاد والموسيقار الكبير محمد سلطان والملحن الكبير هاني شنوده والموسيقار حلمى بكر وغيرهم كشفوا جوانب خفية فى حياة العندليب تؤكد أصالة معدنه الطيب كما خصنا ابن شقيقه محمد شبانة ببرقية الملك السعودى الراحل عندما كان أميرا إلى جده يشكر فيها العندليب وهناك أيضا بعض المفاجآت التي  يتضمنها العدد وتنشر لأول مرة منها الأغانى التى قدمها العندليب مدحا فى الملك فاروق فى العديد من المناسبات كزواجة وإنجابه الأمير أحمد كذلك يشهد العدد مجموعة من مخطوطات تنشر للمرة الأولى لأغانى العندليب بخط يد مؤلفيها والتعديلات التى قام بها حليم بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الصور النادرة التى عثرت عليها الكواكب من ورثة مصور عائلة الموجى بالإضافة لصور لم تنشر من قبل للعندليب فى مناسبات مختلفة.

 

وخص الكاتب الصحفى أكرم السعدنى قراء الكواكب مقال نشر فيه رسائل العندليب لوالده الكاتب الصحفى الراحل محمود السعدنى فى أمريكا مع صور هذه الرسائل مطعمة بمواقف حدثت بين العندليب والولد الشقى بشكل ساخر.


واستطرد: فكرة العدد وتنفيذها جاءت من الزميل حاتم جمال نائب رئيس التحرير وتكاتف كل الزملاء لإخراجه بشكل يرضى رغبة عشاق ومحبى العندليب من المحيط للخليج.

    Dr.Radwa
    Egypt Air