السبت 29 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال خطة تطوير المدينة

1-4-2019 | 15:12

وجه محافظ أسوان أحمد إبراهيم، بسرعة الانتهاء من استكمال تركيب المطبات البلاستيكية أمام المدارس والمنشآت الحيوية بطريق السادات بمدينة أسوان ،والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفع مستوى تغطية البالوعات وغرف التفتيش مع منسوب الأسفلت بالشوارع الرئيسية، بجانب الإسراع بمعدلات تنفيذ أعمال الرصف وإعادة الشئ لأصله بالنسبة للشوارع الداخلية.

وطالب المحافظ - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الإثنين لمناقشة استكمال خطة تطوير مدينة أسوان - مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان والأحياء بتحرير محاضر للمباني والعمارات المخالفة والتي تقوم بإلقاء القمامة بشكل عشوائي بعيدا عن الصناديق والحاويات المخصصة لذلك، علاوة على رفع القمامة والمخلفات أولا بأول منها ، فضلا عن دراسة منظومة الجمع المنزلي للقمامة وطرح مصنع تدوير المخلفات بالشلال للاستثمار للوصول إلى الجودة المطلوبة من النظافة العامة.


وكلف المحافظ مدير إدارة المرور بالتصدي لمخالفات عربات الحنطور ومركبات التوك توك والتروسيكل من خلال تشديد الرقابة المرورية سواء في الشوارع الرئيسية أو الداخلية.

من جانبه، أوضح فادي سمعان رئيس مركز ومدينة أسوان، أنه يجري أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق الدائري من المستشفى الجامعي إلى محطة السكك الحديدية، وأيضا مطلع الصداقة الجديدة من ناحية السيل بتركيب بلدورات جديدة وبلاطات خراسانية، بجانب رفع كفاءة أرضيات السوق السياحي والشواربي وبجوار مستشفى الرمد، بالإضافة إلى تركيب بلدورات مضيئة بالميادين الرئيسية داخل المدينة، وأيضا استكمال موقف خور عواضة. 


ولفت إلى أنه تم رصف مطلع الأدارسة وكلية الدراسات الإسلامية بمنطقة الشيخ هارون بطول 1.5 كم، مع رصف طريق المسلة الناقصة من رافع العقاد وحتى مستشفى الحميات بطول 1 كم، بجانب رصف مدخل الجعفرية ومحطة وقود التعاون بالعقاد بطول 1 كم.

    الاكثر قراءة