الأحد 23 يونيو 2024

اعتقال مسلحين اثنين ومصادرة أسلحة شمال الفلبين

1-4-2019 | 18:02

أعلنت الشرطة الفلبينية اليوم الاثنين اعتقال مسلحين اثنين وبحوزتهم بنادق ومتفجرات وأعلام تحمل شعار تنظيم "داعش" الإرهابي في إحدى المقاطعات الفلبينية شمال البلاد. 


وقال رئيس الشرطة الوطنية أوسكار البايالدي إن إلقاء القبض على اثنين من المسلحين في بلدة باجاو بمقاطعة كاجايان في الطرف الشمالي من جزيرة لوزون ليس مؤشرا على أن المتشددين الذين لديهم صلة بتنظيم "داعش" قد وسعوا من نفوذهم لما هو أبعد من قواعدهم الجنوبية التقليدية، حسبما أفادت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.


وقالت الشرطة إن المسلحين ألترو بيلو وجريج بيلو ينتميان إلى جماعة جهادية متحالفة مع تنظيم "داعش" تطلق على نفسها اسم "سيف الخليفة في لوزون" وقد تأسست في عام 2016 ولكن ليس لديها سجل في أي هجوم عنيف بالمنطقة الشمالية ذات الغالبية الكاثوليكية.


وأشار البايالدي في مؤتمر صحفي بالعاصمة: "من وجهة نظرنا، هذه الجماعات تريد الشهرة فقط، وحتى الآن لم تتمكن تلك الجماعات من تنفيذ أي أعمال وحشية أو عدائية في هذه المنطقة".


وأكد: "فنحن عندما نرصد أمرا مثل ذلك، فتقوم الشرطة باتخاذ تتدابير وقائية بالتعاون مع الجيش". 


وأضاف أن الشرطة، مدعومة من قِبل الجيش، تمكنت من مصادرة أربعة مسدسات، وقنبلتين محلتي الصنع، وعلمين يحملان شعار تنظيم "داعش" الإرهابي من منزل المعتقلين الاثنين.