الأربعاء 26 يونيو 2024

الأردن يحذر من خطورة تبعات الإجراءات الإسرائيلية " الأحادية "

2-4-2019 | 20:52

حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ، من تبعات استمرار غياب أفق إنصاف الفلسطينيين وزوال الاحتلال".


ونبه الصفدي - خلال استقباله اليوم الثلاثاء وفداً من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الأعيان الفرنسي ، برئاسة عضوي المجلس : أوليفييه تشيغولوتتي ، وجيلبير روجيه ، من الخطر الذي تمثله الإجراءات الإسرائيلية "الأحادية " التي تستهدف تغيير الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس ومقدساتها، على الأمن والاستقرار في المنطقة.


و أضاف - في تصريح صحفي - صدر عن وزارة الخارجية ، أن القدس هي مفتاح السلام وأن الحفاظ على هويتها العربية الاسلامية والمسيحية، مؤكدا استمرار جهود ( عمان ) بمتابعة مباشرة من الوصاية على المقدسات .


وأكّد عُمق العلاقات الاستراتيجية بين الأردن وفرنسا، والتي اكتسبت زخما خاصا بعد المحادثات التي أجراها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في (باريس ) الأسبوع الماضي".


وأشار إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية، خصوصاً الأزمة السورية ، لافتا إلى أن الأردن يتحمل أعباء ضخمة على قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية جراء استضافة 1.3 مليون لاجئ سوري يجب تأمين احتياجاتهم الحياتية والتعليمية بتعاون دولي مستدام ، حيث تجاوز طاقته الاستيعابية فيما يتعلق باللاجئين.


وشدد الصفدي على أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين ومساعدة ( عمان ) في تحمل هذه الأعباء.


    الاكثر قراءة