الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

رئيس مجلس النواب الأردني:الأردن والعراق قطعا شوطا مهما في تعزيز العلاقات

3-4-2019 | 14:38

أكد رئيس مجلس النواب الأردني ، ورئيس الاتحاد البرلماني العربي ، المهندس عاطف الطراونة، أن الأردن والعراق قطعا شوطاً مهماً على طريق ترسيخ العلاقاتِ بينهما ، مشيرا إلى أن التطور الذي طرأ على العلاقات الأردنية - العراقية جاء ثمرة لجهود قيادتي البلدين وتجسيداً حقيقياً لإرادة الشعبين.


وأكد الطراونة - في كلمة ألقاها اليوم /الأربعاء/ خلال فعاليات الملتقى البرلماني الأردني - العراقي في (عمان ) بثتها وكالة الأنباء الأردنية - أن الاتفاقيات الاقتصادية التي استؤنف العمل بها بين حكومتي البلدين تعد شكلا لعلاقات راسخة وممتدة، ستجني الأجيال القادمة ثمارها .


وأضاف أن (عمان ) و(بغداد ) تنبضان من قلب واحد، ولن يثنيهما عائق، عن تحقيق تطلعات الشعبين ، لافتا إلى أن التقدم الملموس والمتسارع في علاقات البلدين يدفع إلى مواصلة الجهود على طريق تهيئة بيئة مناسبة أمام الاتفاقيات الموقعة ، أو تلك التي في طور الاتفاق بين الأردن والعراق.


وأشار إلى أن العراق عانى من الإرهاب ، موضحا أن نجاح العملية السياسية وتشكيل الحكومة وتوحد الأطياف العراقية تحت راية العراق ، يدفع إلى استكمال مسيرة بناء العراق واستعادة مكانه ودوره العربي ، وهو ما أكد عليه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال كلمته في أعمال القمة العربية في تونس مؤخرا ، مؤكدا أهمية الملتقى في تحقيق تكامل اقتصادي بين البلدين.


ومن جانبه ، أكد وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري ، وجود إرادة حقيقية لدى البلدين لتحقيق تقدم ملموس لتعزيز علاقتهما في شتى المجالات وبخاصة الاقتصادية والتجارية.


ومن جانبه ، أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب العراقي حسن الكناني، عمق العلاقات التي تربط بين البلدين ، وأهمية الاتفاقيات الموقعة لفتح آفاق رحبة للتعاون بين البلدين في كافة المجالات كافة وصولا إلى تحقيق تكامل اقتصادي عراقي - أردني.