الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ الشرقية يبحث مع "العربية للتصنيع" سبل التعاون لتنفيذ مشروعات خدمية

3-4-2019 | 16:19

بحث محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب مع نائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع توحيد توفيق، سبل تعزيز أوجه التعاون بينهما لإقامة مشروعات في كافة المجالات الخدمية والتنموية. 


وأكد غراب - خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء  بحضور، السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات - أهمية التواصل والتكامل بين قطاعي البحث العلمي والتصنيع المحلي والاستفادة من معطيات ونتائج البحث العلمي، بما ينعكس على تقديم منتج محلي جيد لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. 


وأشار إلى وجود تعاون وتنسيق كامل بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع، موضحًا أنه تم مناقشة كيفية الاستفادة من خبرات الهيئة في تنفيذ مشروعات في مجال البيئة، وبحث إمكانية إقامة مصنع لصناعة الورق، والاستفادة من قش الأرز للحفاظ على البيئة، وخلق فرص عمل حقيقية لزيادة الدخل وتحسين مستوى الاقتصاد، وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية والجهات البحثية.


من جهته.. قال توحيد توفيق إن الهيئة تولي اهتمامًا خاصًا بمشروعات البنية التحتية التي تتضمن إنشاء محطات تنقية مياه الشرب بمختلف الطاقات، وكذلك تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف، وإنتاج موفرات المياه الحديثة للمنازل والوحدات السكنية بأحدث التكنولوجيا المتاحة.


وأضاف توفيق أن الهيئة قامت بتصميم وتنفيذ أكثر من 100 محطة طاقة شمسية بقدرات مختلفة بكافة أنحاء الجمهورية، والمساهمة في المشروعات القومية للدولة لإنارة الطرق والمنشآت باستخدام الطاقة الشمسية ولمبات الليد بالمحافظات والمدن الجديدة، بالإضافة إلى تصنيع معدات فرم المخلفات والمكابس وسيارات النظافة.


    الاكثر قراءة