الإثنين 24 يونيو 2024

الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب تؤكد عدم مشاركتها باجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة

4-4-2019 | 17:01

أكدت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، عدم مشاركتها في أعمال الجمعية العمومية رقم 140 للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في الدوحة خلال الفترة من 6 إلى 10 أبريل الجاري.


وأضافت الدول الأربع الداعمة لمكافحة الإرهاب في بيان مشترك اليوم الخميس ، أنه بالإشارة إلى البيان المشترك المقدم من دولنا للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي خلال أعمال الجمعية العمومية الـ ١٣٩ المنعقدة في جنيف، فقد اعترضنا على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية الـ١٤٠ للاتحاد البرلماني الدولي، المزمع عقدها في الدوحة خلال الفترة من ( 6 – 10 ) أبريل ٢٠١٩.


وأوضح البيان أن الدول الأربع أعلنت عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في الدوحة، ما لم تستجب قطر لمطالب الدول الداعمة لمكافحة الإرهاب، والتي تهدف إلى وقف قطر دعمها للإرهاب والتدخل في شئون دول المنطقة. 


وشدد البيان على أن دولة قطر لم تُبْد اَي تجاوب مع المطالَب العادلة للدول الأربع واستمرت في سياساتها الداعمة للتطرف والإرهاب والتدخل في شئون دول المنطقة، الأمر الذي دفع مصر والسعودية والإمارات والبحرين على تأكيد عدم مشاركتها في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي.