السبت 11 مايو 2024

بدء فعاليات الاحتفال بيوم اليتيم في الحديقة الدولية بحضور وزير التنمية المحلية

أخبار5-4-2019 | 11:35

بدأت اليوم الجمعة فعاليات الاحتفالات بيوم اليتيم بالحديقة الدولية بمدينة نصر، والذي نظمته وزارة التنمية المحلية، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، يرافقه خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وأحمد راشد محافظ الجيزة، ولفيف من القيادات التنفيذية؛ احتفالا بيوم اليتيم، الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل كل عام، حيث يتم تكريم عدد من الأيتام من المحافظات.


ويشارك في الحفل 300 طفل من المقيمين بجمعيات ومؤسسات رعاية الأيتام، وسيتضمن الحفل إقامة عروض فنية وألعاب للأطفال وتوزيع الهدايا عليهم، كما تقيم فرق للفنون الشعبية عروضا فنية، وتم نشر عدد من الشخصيات الكرتونية في نطاق الحديقة لإدخال البهجة على الأطفال.

ي إلى أنه كانت قد، بدأت الفكرة لتخصيص يوم لليتيم في عام 2003، عندما اقترح أحد متطوعي الجمعيات الخيرية، بتخصيص يوم للاحتفال باليتيم، والسؤال عنه وإدخال الفرحة إلى قلبه.


وفي عام 2006 حصلت إحدى الجمعيات الخيرية على قرار رسمي بإقامة يوم عربي لليتيم من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته السادسة و العشرين، وبذلك تقرر تخصيص يوم له في الدول العربية والاحتفال به، وانتقلت الفكرة من النطاق المصري إلى العربي، فأصبحت أول جمعة من شهر أبريل، يوما مخصصا للاحتفال بالأطفال اليتامي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air