الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الجيزة: افتتاح 10 مدارس بتكلفة 50 مليون جنيه احتفالا بالعيد القومي

5-4-2019 | 11:36

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة افتتاح 10 مدارس بعدد من القطاعات التي تعاني من ارتفاع الكثافات الطلابية بها وذلك بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

 

وقال المحافظ ، فى تصريحات اليوم، إن المدارس المقرر افتتاحها تبلغ تكلفتها 50 مليون جنيه وتضم 205 فصول دراسية ستساهم بشكل كبير في تخفيف الكثافات الطلابية بالمدارس المجاورة لها.

 

وأشار إلى أن المحافظة حرصت على التوسع فى إنشاء المدارس باعتبارها ابرز المشكلات التى تواجه أولياء الأمور وتعانى منها المحافظة فى ظل وجود كثافات طلابية لا تتوافق مع المنظومة التعليمية الجديدة التى تتبناها الدولة وبدأت بتنفيذها . لافتا إلى أنه سيتم المرور على المدارس للتأكد من الانتهاء من تجهيزها بالشكل الأمثل لاستقبال الطلاب فى ظل الحاجة الماسة إليها.

 

وأكد راشد أنه جار إنشاء عدد من المدارس المقرر دخولها الخدمة بداية العام الدراسي الجديدة .مضيفا أن المدارس تتنوع ما بين إنشاء جديد وتوسعات ورفع كفاءة وإحلال جزئي، وتقع فى مراكز ومدن أوسيم والبدرشين والعياط وأبو النمرس والصف ومنشأة القناطر وأحياء بولاق الدكرور والهرم.

 

وتشمل المدارس التى سيتم افتتاحها مدرسة أوسيم للتعليم الأساسي ومدرسة خالد بن الوليد الابتدائية ومدرسة المنوات الإعدادية الثانوية ومدرسة الجهاد للتعليم الأساسي ومدرسة الشيخة جواهر ث بنات ومدرسة عرب المعازة ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية ومدرسة الحاج درويش للتعليم الأساسي ومدرسة أحمد بهجت الرسمية لغات ومدرسة محمد جاد النجار( الإمام الشافعي) الإعدادية.