الثلاثاء 4 يونيو 2024

برلماني: الدولة تسير بخطى ثابتة لتطبيق الشمول المالي

أخبار5-4-2019 | 16:39

قال عبدالفتاح محمد، أمين سر لجنة القوى العاملة للنواب، إن منظومة الخدمات الإلكترونية لأصحاب المعاشات التي أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي أمس هي واحدة من الخطوات لتطبيق الشمول المالي في الدولة والتي من شأنها أن توفر سبل الراحة لأصحاب المعاشات وتقضي على التكدس والطوابير أمام مكاتب البريد.

 

وأضاف محمد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المنظومة تتضمن مجموعة من الخدمات التي ستقدم لأصحاب المعاشات حياة أيسر منها الدفع الإلكتروني للفواتير وكذلك تفعيل وإصدار البطاقات، مؤكدا أن كل ما يخص منظومة التأمينات الاجتماعية سيدخل ضمن الخدمات الإلكترونية في إطار عملية تطوير المنظومة بشكل عام.

 

وأشار إلى أن الدولة تسير بخطى ثابتة لتطبيق الشمول المالي والخدمات الرقمية وهو ما تعمل كافة الوزارات والقطاعات في الدولة على تحقيقه مما سيوفر الراحة للمواطنين ويؤدي لتأثيرات إيجابية أخرى كالقضاء على الفساد وتوفير الوقت.

 

وأضاف أن أصحاب المعاشات يحصلون على حقوقهم تدريجيا بعد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي غير المسبوقة التي انتصرت لهم سواء بمنحهم العلاوات الخمس أو زيادة الحد الأدنى للمعاشات لـ 600 جنيه أو إقرار الزيادة السنوية بنسبة 15%.

 

كانت وزارة التضامن قد كشفت عن اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات، والتي تتضمن أكثر من 10 خدمات متنوعة للوفاء بكل احتياجات المواطنين من أصحاب المعاشات، ويمكن الاستفادة بها مباشرة عن طريق الخدمة الصوتية أو الاستعانة بتطبيق "معاشي" الإلكتروني أو عن طريق ماكينات "نقاط البيع" الموجودة في كل مكاتب وفروع هيئة التأمينات البالغة 600 مكتب في جميع أنحاء الجمهورية.