الجمعة 31 مايو 2024

معهد التخطيط ينظم المنتدى العام حول دور الأكاديميين والقطاع الخاص ومراكز الفكر فى عملية الحوكمة الاثنين المقبل

اقتصاد5-4-2019 | 17:54

ينظم معهد التخطيط القومي (INP) بالتعاون مع الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء APRM ، التابعة للاتحاد الافريقي المنتدى العام حول "دور الأكاديميين والقطاع الخاص ومراكز الفكر في عملية الحوكمة"، والمقرر عقده في 8 أبريل 2019 بمقر معهد التخطيط القومي بالقاهرة. بمشاركة العديد من الأكاديميين والمؤسسات البحثية ووسائل الإعلام والمجتمع المدني ورجال الأعمال ومراكز الفكر وطلبة الدراسات العليا. 


وتتماشى أهداف هذا المنتدى العام مع الطموح والفكرة التي يروج لها الاتحاد الأفريقي لضمان تمثيل الدول الأعضاء فيه بشكل مناسب في أجهزة الاتحاد ووكالاته المتخصصة لمواجهة التحديات المتعددة التي تواجه شعوبنا في جميع أنحاء القارة.


حيث يهدف المنتدى إلى إبلاغ الأطراف المعنية بأنها موضع ترحيب للمساهمة في تحقيق الحوكمة والتنمية المستدامة في القارة الأفريقية بشكل مباشر أو غير مباشر وتطوير قدراتهم على التفكير وجلب المزيد من الأطراف المهتمة للمشاركة في عمل الآلية القارية داخل ولايتها الموسعة.
ويناقش المنتدى العديد من الموضوعات مثل:


١- نظرة عامة عن عمل الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء (APRM) للدول الأعضاء.
٢- عملية  (APRM) في مصر.
٣- دور الأكاديميين في دعم الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء في الدول الأعضاء .
٤- مشاركة القطاع الخاص في الحوكمة والتنمية المستدامة .
٥- دور وسائل الإعلام والمجتمع المدني في تعزيز الحوكمة الجيدة.
٦- أدوات وآلية APRM : منظور جديد لشبكة مراكز الفكر.
٧- التعاون المقترح في مجال البحوث حول مواضيع محددة ذات اهتمام مشترك بين الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء  ومراكز البحوث.


ويختتم المنتدى فعالياته بعمل مؤتمر صحفي مع ا.د. علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي وا.د.ايدي مالوكا الرئيس التنفيذي للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء.