الجمعة 7 يونيو 2024

"عبدالغفار": عقد منتدى التعليم العالى "دوريًا" لمتابعة آخر مستجدات التعليم العالمية

أخبار5-4-2019 | 20:18

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا، مع الخبير البريطاني الدكتور جون ماكفر، مساء اليوم الجمعة، وذلك  على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي .

 

تناول اللقاء مناقشة لأهم القضايا التي تم طرحها خلال فعاليات المنتدى، ومن بينها استراتيجيات التعليم العالي وسبل تطويرها والعمل على تطوير المزيد من ورش العمل المشتركة بين الجانب المصرى والبريطاني، وضرورة خلق استراتيجيه للوظائف في مصر ووضع خريطة لسوق العمل، وتطوير المناهج الدراسية لملائمتها للتغيرات الجديدة ومواكبة التكنولوجيا البازغة وتدريب وتأهيل الخريجين لسوق العمل. وكذلك كيفية وضع مصر على خريطة العالم كدولة متفردة ومتميزة في مجال التعليم العالي.


وأكد الوزير علي أن مصر تهتم بتميز الجامعات التي يتم إنشاؤها حديثا من خلال استحداث تخصصات دراسية جديدة، وعقد اتفاقيات توئمة مع كبري الجامعات العالمية، مشيرا إلي ان المنتدى سيتم عقده بشكل دوري كل عامين لمتابعة آخر المستجدات العالمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا الي بدء الاستعداد للمنتدى القادم بمجرد الانتهاء من المنتدى الحالي، كما أكد الوزير على متابعة تنفيذ المقترحات والتوصيات التي تم التوصل لها في المنتدى عبر جلساته .


ومن جانبه أشاد الدكتور جون بالخطوات التي تسير عليها مصر في تطوير التعليم العالي و الاتجاه للعالمية، مع الاهتمام بالمضمون، مشيرا إلى أن مصر وضعت أسس جيدة وناجحة للنهضة التعليمية الحديثة سيتم البناء عليها مستقبلا بما يجعلها مركزا للتعليم المتميز في إفريقيا والشرق الأوسط.