الخميس 23 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني: الضغط على إيران سيُنجِح جهود السلام في البلاد

6-4-2019 | 20:46

طالب وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية معمر الإرياني، المجتمع الدولي بالضغط على إيران، في حال أراد إنجاح جهود المبعوث الأممي، مارتن غريفيث وتحقيق السلام في اليمن .


وقال الوزير اليمني - خلال لقائه في برلين مع عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاتحادي الألماني والمتحدث باسم مجموعة الشئون الخارجية للحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) نيلز شميت - "باتت الصورة واضحة جداً بان الميليشيا الحوثية لا تمتلك قرارها، وأن القرار هو بيد ملالي طهران، وإذا أراد المجتمع الدولي إنجاح جهود المبعوث الأممي وتحقيق السلام في اليمن، فإن عليه ممارسة الضغط على طهران".


وأعرب المسؤول اليمني - حسبما أذاعت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية - عن تطلعات الحكومة لمزيد من الدعم السياسي من قبل جمهورية ألمانيا الاتحادية، وبما يسهم في الضغط على المتمردين الحوثيين وداعميهم الإقليميين من أجل إنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الشامل والعادل، وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها.


وأكد أن الميليشيات المدعومة من إيران مصرة على إفشال الاتفاق والعودة بالوضع إلى مربع البداية في محاولة منها للاستفادة من عامل الوقت لإعادة ترتيب أوراقها العسكرية، مشيرا إلى استغلال ميليشيات الحوثي الإرهابية هدنة الأمم المتحدة في الحديدة لاستقدام المزيد من الحشود العسكرية وحفر الخنادق وزراعة الألغام .