الأحد 19 مايو 2024

طارق فهمي: أمريكا حريصة على توطيد علاقتها مع مصر

أخبار7-4-2019 | 17:23

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مصر والولايات المتحدة الأمريكية تتمتعان بعلاقات طيبة بينهما، خلال السنوات الأخيرة خاصة بعد إزاحة إدارة باراك أوباما الذي دعم الجماعات الإرهابية واتخذ موقفا غريبا من مصر، إلا أن الإدارة الأمريكية الحالية سعت إلى عودة العلاقات "المصرية - الأمريكية" القوية إلى سابق عصرها.

وأكد أستاذ العلوم السياسية لـ«الهلال اليوم» أن مصر دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط وقادرة على مواجهة التحديات وحل الأزمات التي تعاني منها المنطقة، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية تراهن على قدرة مصر على حل الملفات الشائكة وعلى رأسها ملف الإرهاب والتطرف وتصحيح الخطاب الديني والهجرة غير الشرعية.

وأوضح أن مصر حريصة على إقامة علاقاتها بالمجتمع الدولي على التنوع والتوازن، وهو ما نجح الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحقيقه في وقت قياسي، فضلا عن تحقيق نتائج ملموسة وقوية، مبينا أن العلاقات الوثيقة بين مصر والولايات المتحدة تصب في مصلحة البلدين والشعبين.

وتلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي دعوة لزيارة واشنطن الأيام القليلة القادمة من نظيره الأمريكى دونالد ترامب في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع بين الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الاستراتيجية، فضلا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.