الإثنين 24 يونيو 2024

المتحدث باسم الجيش الليبي: "طرابلس" مختطفة من قبل الإرهابيين

7-4-2019 | 18:58

أكد المتحدث باسم قوات الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن العمليات العسكرية في طرابلس تسير وفقا للخطة الموضوعة، مشيرًا إلى أن العاصمة طرابلس باتت مختطفة من قبل الإرهابيين وتدار من قبلهم.


وحذر المسماري - في مؤتمر صحفي اليوم الأحد - الشعب الليبي من وسائل الإعلام التي تبث أخبارا كاذبة بشأن معركة طرابلس، كما طالب المواطنين بضرورة الانتباه جيدا من الشائعات التي تبثها جماعة الإخوان الإرهابية، ولا سيما قناة "الجزيرة" وكذلك الشائعات التي تنشر عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.


وأكد أن ممارسة التضليل الإعلامي من قبل الجماعات الإرهابية يدل على أن قوتهم على الأرض انتهت ولن يبقى لهم سوى بث الشائعات عبر وسائل الإعلام المختلفة. 


وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري إنه تفاجأ بالوجود الأمريكي في طرابلس لحماية مقار البعثات الدبلوماسية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن العاصمة الليبية طرابلس تدار خارج الأطر الطبيعية التي تدار بها العواصم.


وكشف المسماري عن وجود تسجيلات بين المليشيات المسلحة المتواجدة في طرابلس وجهات استخباراتية خارجية، لافتًا إلى أن هناك من يساند الجيش الليبي في مدينة مصراتة ويرحب به.


وشدد المسماري على أن معركة طرابلس تستهدف تنظيم القاعدة والتنظيمات الإرهابية بشكل أساسي، مؤكدا في الوقت ذاته أن مهمة الجيش الوطني الليبي هي حماية الشعب من الإرهاب وبسط الأمن والاستقرار في كافة أنحاء البلاد.


وأضاف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أن قوات الجيش أفشلت هجمات للجماعات المسلحة في محيط مطار طرابلس، مبينا أن القوات الجوية الليبية استهدفت مواقع الجماعات المسلحة في محيط المطار دعما للقوات البرية التي تتقدم في هذا المحور.


وأكد أن مطار طرابلس تحت سيطرة الجيش الليبي بشكل كامل، موضحا في الوقت ذاته أن عملية طرابلس منفصلة عن الحل السياسي، وأن قوات الجيش يواصل عملياته في طرابلس على سبعة محاور.