السبت 1 يونيو 2024

سحر نصر: 600 مليون دولار حجم الاستثمارات الأردنية في مصر

اقتصاد8-4-2019 | 10:20

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عمق العلاقات المصرية الأردنية المشتركة، والاستعداد الدائم من قبل الحكومة المصرية لتنمية هذه العلاقات خاصة على المستوى الاستثمارى، موجهة الدعوة للشركات الأردنية إلى زيادة استثماراتها في مصر والتي تبلغ حاليا نحو 600 مليون دولار. 

وذكرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بعدد من الشركات الأردنية المستثمرة في مصر والراغبة في الاستثمار بها، وذلك على هامش اجتماع اللجنة الوزارية التي عقدت بالأردن للتحضير للجنة العليا المصرية الأردنية والتي من المقرر عقدها بالقاهرة خلال الفترة المقبلة برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

وأشارت نصر إلى أن عدد الشركات ذات المساهمة الأردنية في مصر بلغ 1945 شركة، موضحة أن استثمارات مصر في الأردن بلغت حوالي مليار دولار متمثلة في عدد الشركات المصرية العاملة في الأردن والبالغ عددها 499 شركة.

وذكرت أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اطلقتا مبادرة "استثمار بلا تحديات" للتواصل مع المستثمرين حول مقترحاتهم وحل مشكلاتهم.

بدورها، أشادت عدد من الشركات الأردنية بتمكن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي من حل عدد من مشاكل المستثمرين الأردنيين في مصر، وبالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر لتحسين بيئة الاستثمار.