الأربعاء 29 مايو 2024

«عون» يطالب بعودة آمنة للنازحين السوريين

3-4-2017 | 13:20

أ ش أ

طالب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الاثنين بعودة آمنة للنازحين السوريين إلى المناطق المستقرة في الداخل السوري .. لافتا إلى التهديدات الإسرائيلية المستمرة ضد لبنان والأعمال العدائية التي تعيق عودة الاستقرار بشكل نهائي إلى منطقة الجنوب.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عون قبل ظهر اليوم لوزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي بحضور السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي والوفد المرافق لها ، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والعسكري خاصة في مجال التدريب وتبادل الخبرات بين الجيشين الإيطالي واللبناني.

ونبه الرئيس اللبناني إلى أن لبنان وإيطاليا يواجهان نفس التحديات وهي الهجرة والنزوح والإرهاب والتهديدات الأمنية ..مشيرا إلى استمرار الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية الأخرى بمكافحة الإرهاب ومطاردة خلاياه النائمة.

وأشاد بالدور الذي تلعبه القوة الإيطالية العاملة في القوات الدولية في الجنوب "اليونيفيل" مقدرا تضحيات رجالها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب وتطبيق قرار مجلس الامن الرقم "1701".

وبدورها .. أكدت وزيرة الدفاع الإيطالية استمرار بلادها في العمل من أجل تعزيز العلاقات بين لبنان وإيطاليا ، معتبرة أن مشاركة بلادها في اليونيفيل أسهمت في تحقيق الاستقرار في جنوب لبنان.

وشددت على استعداد بلادها للمساعدة في التخفيف من عبء النازحين السوريين في لبنان ، مؤكدة الاستمرار في مساعدة القوى المسلحة اللبنانية لضمان نجاحها في المهمات الموكلة إليها.