الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. أديب: الإخوان يجهزون صورا مفبركة للجان خالية لإفشال الاستفتاء

9-4-2019 | 02:11

عرض الإعلامى عمرو أديب ببرنامجه "الحكاية" المذاع على قناة " أم بى سى مصر"، مخطط الإخوان لإفشال تعديلات الدستور.


وقال أديب أن بعض قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى الموالين له الهاربين " عمرو دراح – محمد محسوب – أيمن نور – حمزة زوبع" من داخل تركيا لإحداث فوضى بالبلاد، حيث قاموا خلال الفترة الأخيرة بإعداد حملة باسم " خط أحمر" لترويجها على مواقع التواصل الاجتماعى، وكذلك تأسيس ما يسمى بتنسيقية فرق العمل الدولية من عناصر من التنظيم بكل من " فرنسا – بريطانيا – ألمانيا – الولايات المتحدة الامريكى" للترويج للحملة المذكورة التى تستهدف محاولة إفشال التعديلات الدستورية والتواصل مع مؤسسات أجنبية.


وأكد أديب أن الحملة المذكورة قامت بإعداد حملة بتوقيعات مزورة بشكل مسبق، وذلك لتقديمها لعدد من المنظمات الأجنبية عقب انتهاء التصويت على التعديلات الدستورية لمحاولة إظهار فشلها، وستقوم عناصر تنسيقية فريق العمل الدولية بالتواصل مع منظمات حقوقية وإعلامية أجنبية وتزويدها بتقارير مفبركة بهدف تشوية الدولة المصرية، حيث تحاول عناصر الإخوان الموالين لهم الهاربين بدولة الكويت بشتى الطرق الاستقواء بالخارج فى محاولة للضغط على الدولة المصرية.


وأضاف أديب أن أهم شيء سيقوم به الإخوان خلال الاستفتاء هو تجهيز صور مفبركة للجان خاوية بهدف تصدير صورة غير صحيحة عن عدم المشاركة في الاستفتاء.


وتابع أن الخطة الزمنية لحملة الدستور خط أحمر، تعتمد 3 مراحل الأولى التنسيق والاتصال، والثانية النشر والإقناع، والثالثة أيام الاستفتاء.