الخميس 27 يونيو 2024

البرلمان السودانى: ملتزمون بإجازة التعديلات الدستورية

3-4-2017 | 13:39

أ ش أ

أكد رئيس الهيئة التشريعية القومية بالسودان الدكتور إبراهيم أحمد عمر أن الهيئة (بمجلسيها الوطني والولايات) ملتزمة بالقيام بدورها كاملاً في دراسة وإجازة التعديلات الدستورية وسن التشريعات التي تحقق التوافق الوطني، الذي تم في الحوار الوطني السياسي والمجتمعي ، بما يحقق الأهداف السامية ااتي رمت إليها الدعوة للحوار.
جاء ذلك في كلمته اليوم الإثنين لدى افتتاح دورة الانعقاد الخامسة للهيئة التشريعية القومية بالسودان، بمقر المجلس الوطني بالخرطوم، بحضور الرئيس عمر البشير، بحضور أعضاء البرلمان والحكومة ورئيس القضاء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالخرطوم وعدد من رؤساء البرلمان السابقين وممثلي الأحزاب السياسية والشخصيات القومية ومديري الجامعات رؤساء تحرير الصحف وممثلي أجهزة الإعلام .
وقال رئيس الهيئة التشريعية إن الدعوة للحوار الوطني تزامنت مع برنامج إصلاح الدولة وتقويم الحكم الاتحادي، وهي مهام كبيرة في بناء الدولة وتعزيز مؤسساتها، مؤكدا أن الهيئة التشريعية في كل ذلك كانت وستكون يدا فاعلة وطرح سليم، تحقيقا لمصلحة أهل السودان.
ورحب رئيس الهيئة بانضمام أعضاء جدد لها، وتوسيع المشاركة في المجلس الوطني ومجلس الولايات، تنفيذا للتعديلات الدستورية التي جاءت استجابة لمخرجات الحوار الوطني والوثيقة المنبثقة عنه، بهدف تجاوز الخلاف وتضافر الجهود نحو مسيرة النماء والإعمار .