الثلاثاء 25 يونيو 2024

إنفوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة جديدة

أخبار10-4-2019 | 13:29

 أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا توضيحيا لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية خلال الأيام الماضية.


وذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء, واستمرارًا لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء, في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة من (1 حتى 10 ابريل  2019‏).


فنفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ما تداول حول فنفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء ما تداول حول منع قناة السويس عبور السفن المتجهة إلى سوريا ونفى المركز فرض غرامة مالية على أصحاب المحال الممتنعة عن رفع لافتات تأييد التعديلات الدستورية ونفى رفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية.

 

 ونفى التقرير شائعتين تخصان وزارة التموين فى مقدمتها حذف من يزيد راتبه عن 1500 جنيه من البطاقات التموينية ونفي المركز زيادة سعر السكر التمويني ‏مع اقتراب شهر رمضان القادم كما نفي شائعة اخرى تخص وزارة الزراعة  اثيرت مؤخرا  بنفوق كميات كبيرة من الدواجن بالمزارع المصرية كذلك نفى استخدام أمصال فاسدة في تحصين الدواجن من الفيروسات.


ونفى المركز فى تقريره 4 اخبار تخص وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى  فى مقدمتها  إعداد قانون يسمح بإجراء تحليل المخدرات للمواطنين بالشوارع ونفى تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة كذلك قام بنفى شائعة إعادة طالب الصف الأول الثانوي الامتحانات بجميع المواد الدراسية في حالة الرسوب بإحدى المواد كما نفى إضافة سنة رابعة لمرحلة الثانوية العامة في نظام التعليم الجديد وقام بنفى تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات.