الأحد 30 يونيو 2024

السلطات الألمانية : أحبطنا 13 هجوما إرهابيا منذ 2010

10-4-2019 | 15:39

أعلنت السلطات الألمانية أنها أحبطت 13 هجومًا إرهابيًا تم التخطيط له على الأراضي الألمانية في السنوات التسع الماضية. 


ووفقًا لمكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي الألماني ، الذي ينسق تحقيقات الشرطة على مستوى الولاية والدولة في ألمانيا، فإن الهجمات التي تم منعها منذ عام 2010 مرتبطة بالتطرف .


وذكرت صحيفة ذا لوكال في نسختها الأوروبية اليوم الأربعاء ، أنه تم التخطيط لخمسة على الأقل من أصل 13 حادثًا في ولاية شمال الراين -وستفاليا وتضمنت هذه الهجمات مخططًا عام 2011 لتفجير وهجوم بالأسلحة النارية في عاصمة ولاية دوسلدورف من قبل ما يسمى بخلية دوسلدورف . 


وتوضح البيانات التي نشرتها الشرطة أيضًا الهجوم الفاشل الذي وقع في محطة بون المركزية في عام 2012 والهجوم الذي أُحبط على رئيس حزب ولاية شمال الراين - وستفاليا بالإضافة إلى هجوم أخر في كولونيا العام الماضي . 


كما تم إحباط هجمات أخرى كان مخططا لها في شيمنيتز ولودفيغسهافن وشويرين ولور ساكسونيا وكارلسروه وفرانكفورت. بالإضافة إلى ذلك، تم إحباط هجمات كانت تسهدف جنود الجيش الألماني في عامي 2016 و 2017 من قبل السلطات . 


ونشرت الشرطة تلك البيانات عقب بدء عملية على مستوى البلاد صباح اليوم الأربعاء ، لتفتيش حوالي 90 عقارًا في تسع ولايات فيدرالية. وتتعلق الغارات بمنظمات يشتبه في أنها تمول حركة حماس الفلسطينية. 


    الاكثر قراءة