الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ أسيوط ومدير الأمن يشهدان إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بالبداري

11-4-2019 | 19:11

شهد محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين ومدير الأمن اللواء جمال شكر، جلسة إتمام الصلح وإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي (النواصر) و(الفيران) في مركز البدارى بالسرادق المقام بمدينة البدارى في إطار فعاليات مبادرة (أسيوط بلا ثأر)، والتى أطلقها المحافظ لإنهاء الخصومات الثأرية.


حضر الجلسة، العديد من القيادات الأمنية والطبيعية والشعبية والعشرات من أفراد العائلتين والقرى المجاورة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.


ونجحت لجنة المصالحات بالتنسيق مع القيادات الأمنية بالمحافظة في إتمام الصلح وإنهاء الخصومة بين أفراد العائلتين والتي توفى على إثرها العديد من أفرادهما.


بدأت فعاليات الجلسة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم قام أحد أفراد عائلة (النواصر) بحمل الكفن "رمز العفو والتسامح" وتسليمه إلى بعض افراد عائلة "الفيران" ، وتلا طرفا الخصومة قسم الصلح وأقروا بعدم العودة إلى المشاحنات والخصومة مرة أخرى، وتمت قراءة الفاتحة بمشاركة أفراد العائلتين وجميع الحضور معلنين إنهاء الخصومة بينهم والعودة للسلام والمحبة ، ثم تلقى أفراد عائلة (الفيران) العزاء من أهالي القرية وجميع الحضور.


وأشاد محافظ أسيوط بجهود العائلتين المتصالحتين فى حقن الدماء وتحكيم العقل وإنهاء الخصومة الثأرية، مطالبا جميع العائلات المتخاصمة بالتخلص من العادات والتقاليد السيئة للقضاء نهائيا على ظاهرة "الثأر" واقتلاعها من جذورها والاتجاه للبناء واستكمال عجلة التنمية، مطالبا رجال الأمن والقيادات الدينية ورجال المصالحات بتفعيل مبادرة (أسيوط بلا ثأر)، وتكاتف كافة فئات المجتمع في نبذ العنف ونشر التسامح، موجهًا لهم تحية شكر وتقدير على دورهم في إنهاء الخصومات بالتصالح .