الأحد 16 يونيو 2024

حبس 3 عاطلين لسرقتهم حقيبة أمين خزينة

3-4-2017 | 15:52

قررت نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار أحمد يوسف، حبس 3 أشخاص لاتهامهم بسرقة حقيبة من أمين خزينة بأحد الفنادق أثناء سيره بمنطقة مصر الجديدة.

البداية كانت أثناء تواجد قوة وحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، والمعينة بخدمة تأمين كنيسة دائرة القسم، حيث تمكنوا من ضبط أحمد حسن، 20 سنة، عاطل عقب قيامه بإلقاء كيسا يحتوي على مسحوق الشطة على وجه المجني عليه أحمد عبدالعزيز، والاستيلاء منه على حقيبة يد تحتوي على مبالغ مالية، محاولا الهرب بها.

وبالفحص تبين أنه حال سير المجني عليه أحمد عبد العزيز، 37 سنة، أمين خزينة بأحد الفنادق حاملا حقيبة يد تحتوي على مبالغ مالية عبارة عن 282.367 جنيه مصري، و 8.552 دولار أمريكي، و 790 ريال سعودي، و 150 يورو، متوجها للبنك الأهلي المصري لتوريد المبالغ المالية حيازته والخاصة بجهة عمله قام المتهم المضبوط بسرقته بالإكراه.

وبمواجهة المتهم المضبوط اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بتحريض من كل من "ناصر. ح. ع. س" 34 سنة عامل، و"نادر. ا"، 32 سنة، عامل.

 وأضاف أنه نظرا لسابقة عمل المتهمين الآخرين بالفندق محل عمل المجني عليه؛ ولعلمهما بطبيعة عمله وخط سيره حال توريده المبالغ المالية، اختمرت في ذهنهما فكرة سرقة المبالغ المالية حيازته وقاما بالاستعانة به لتنفيذ مخططهما خشية افتضاح أمرهما لعلم المجني عليه بشخصيتهما.

وفي سبيل ذلك قام بإعداد كيس به مسحوق الشطة، وتوجهوا إلى محل عمل المجني عليه، وتتبعوه حتى وصل لمحل الواقعة، وترجل من الدراجة البخارية وقام بالتعدي على المجني عليه وسرقته على النحو المشار إليه، وحال محاولته الهرب مترجلًا، تمكنت القوات من ضبطه، وأضاف بأن شريكيه في الواقعة ينتظرانه بميدان الكوربة ـ دائرة القسم - لاقتسام المبلغ المالي متحصلات السرقة.

وتم بإرشاده ضبطهما حال استقلالهما الدراجة البخارية بدون لوحات معدنية ملك وقيادة المتهم الثاني، وبمواجهتهما بما ورد بأقوال المتهم الأول أيداها، وبسؤال المجني عليه تم توجيه تهمة السرقة بالإكراه.. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.